آخر الأخبار

شركة أمن بحري: الاشتباه باعتلاء إيرانيين سفينة شحن قبالة جزيرة سقطرى

المهرية نت - رويترز
الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 11:09 مساءً

قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، الخميس إن سفينة شحن بضائع مملوكة لبلغاريا وترفع علم مالطا اعتلاها أشخاص يشتبه أنهم إيرانيين، بعد تعرضها لحادث في شرق المحيط الهندي قبالة جزيرة سقطرى اليمنية.

 

وأضافت "أمبري" أن سفينة صيد ترفع العلم الإيراني في المنطقة أغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها قبل ست ساعات من وقوع الحادث بالقرب من المكان الذي يبدو أن ناقلة البضائع السائبة قد انجرفت فيه.

 

وتابعت: الشركة أن "سفينة الصيد التي ترفع علم إيران كانت تعمل في السابق قبالة سواحل الصومال"، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء

.

وكانت شركة "أمبري" قد أفادت أمس الأربعاء، أن زورقًا سريعًا يستقله مسلحون اقترب من سفينتين كانتا تبحران قبالة ساحل ميناء الحديدة في البحر الأحمر باليمن.

 

وأبلغت منظمة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة عن وقوع حادث في بحر العرب على بعد حوالي 90 ميلًا بحريًا قبالة مدينة الدقم الساحلية العمانية، ولم تقدم مزيدًا من التفاصيل لكنها نصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي توعدت جماعة الحوثي مرارًا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنًا مع فلسطين".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي