آخر الأخبار

اليمني الأمريكي إبراهيم عياش يقود تحركاً لمطالبة بايدن بوقف الحرب في غزة

إبراهيم عياش

إبراهيم عياش

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 24 نوفمبر, 2023 - 02:09 صباحاً

بعث أكثر من 20 مشرعًا من ولاية ميشيغان بينهم زعيم الأغلبية في الكونغرس، اليمني الأمريكي إبراهيم عياش، برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء، لحثه على الدفع لوقف إطلاق نار دائم في غزة.

 

وفي الرسالة، أشار المشرعون بالولاية إلى أن المنظمات الدولية – بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف – والزعماء الدينيين والمسؤولين المنتخبين وقادة المجتمع قد دعوا جميعًا إلى وقف إطلاق النار في الصراع، وحثوا على وقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط.

 

وقال المشرعون إن اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت بين الجانبين يعد “خطوة إيجابية إلى الأمام”.

 

وجاء في الرسالة: “لقد تمكنت بعض المساعدات من دخول غزة منذ 21 أكتوبر، ولكن لا تزال هناك إمدادات غير كافية من الماء والغذاء والدواء والدم”.

 

“وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن 20 مستشفى في غزة لم تعد تعمل. لقد تم تهجير أكثر من مليون ساكن من منازلهم في غزة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية”.

 

وتشير الرسالة، أيضاً، إلى أنّ “العديد من الأعمال التي وقعت” في قطاع غزة محظورة أيضًا بموجب اتفاقية جنيف.

 

وتم التوقيع على الرسالة من قبل 25 مشرعًا بالولاية، بما في ذلك أبراهيم عياش (ديمقراطي)، وهو زعيم الأغلبية في مجلس النواب بالولاية.

 

وكتب عياش، وهو من أصول يمنية، في منشور على موقع X، وهي منصة للتواصل الاجتماعي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر: “اليوم، انضممت إلى 25 زميلًا آخر في مجلسي النواب والشيوخ في ميشيغان للضغط على الرئيس بايدن من أجل وقف دائم لإطلاق النار”.

وقال: “قصف الأطفال لن يجلب السلام”.

 

وأضاف عياش أن إنهاء العنف هو السبيل الوحيد للتصدي للاحتلال بشكل مشروع وتحقيق السلام الدائم للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء. “يجب علينا تعزيز وقف إطلاق النار الدائم والدائم لإنهاء القصف والدمار في غزة.”


تعليقات
square-white المزيد في محلي