آخر الأخبار

المهرة.. عودة الاتصالات إلى منطقة صقر بحصوين بعد انقطاعها بسبب إعصار "تيج"

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 01:31 صباحاً

أعلنت الفرق الفنية بالمؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة المهرة، عودة خدمة الاتصالات إلى الخدمة بمديربة حصوين بعد تعرضها للأضرار جراء الأمطار والسيول الناتجة عن الحالة المدارية "تيج".

 

وأوضح مدير عام فرع المؤسسة المهندس محمد باكريت، بأنه تم تشغيل محطة الإتصالات في صقر بمديرية حصوين وجاري العمل على استكمال إصلاح الأعطال في بقية مناطق المديرية.

 

وأكد باكريت، حرص مؤسسة الاتصالات على معالجة الأضرار التي طالت البنية التحتية للاتصالات اثر العاصفة المدارية التي ضربت المحافظة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

 

واجتاح الإعصار المهرة فجر الإثنين بعد أن تجاوز بتأثيره محافظة أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي، وبلغ ذروة حالته المدارية مساء الإثنين-الثلاثاء، من خلال هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية وسيول شديدة.

 

وكانت المهرة أشد المحافظات تضرراً من الإعصار، حيث تسبب في مقتل شخصين وإصابة 40 آخرين، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 11,900 شخص، بينهم 6,188 طفلاً.

 

ولا تزال خدمة التيار الكهربائي في الانقطاع عن المهرة عن، إضافة إلى خدمة الإنترنت كليا، كما تسبب الإعصار في انقطاع الخط الدولي بين المديريات الجنوبية والغربية ومدينة الغيضة، وسط انتقادات لاذعة من المواطنين لغياب أي دور ملموس للمجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي