آخر الأخبار

البركاني: الاحتلال يحاصر غزة كما يحاصر الحوثيون تعز

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 20 أكتوبر, 2023 - 01:51 صباحاً

قال رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي، يحاصر سكان غزة والمدن الفلسطينية، كما تحاصر جماعة الحوثي مدينة تعز لأكثر من 8 سنوات رغم القرارات والاتفاقات الدولية.

 

وأضاف البركاني خلال لقاءه المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الأمريكي ستيفين فاجن، أن "تحقيق مآرب إيـران ومليشيا الحوتي ورغباتهم سيضر بالمنطقة بكاملها ويزعزع أمنها واستقرارها، ويجعل اليمن تدور في فلك إيران بدلاً من ارتباطها بمحيطها العربي والإقليمي".

 

وأدان البركاني، الجرائم الإسرائيلية الوحشية تجاه الشعب الفلسطيني وآخرها القصف المروع على المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة والتي أودت بحياة المئات وجرحت الآلاف بينهم أطفال.

 

كما أدان البركاني، التهجير القسري الإسرائيلي لسكان قطاع غزة وتدمير المنشآت والأحياء السكنية بشكل كلي وفرضها الحصار الظالم وقطع الماء والكهرباء والدواء والوقود والأغذية معتبرا إياها "سابقة لم يشهد لها نظير في العالم وبوحشية كاملة".

 

وأعرب رئيس البرلمان، عن استغرابه، من موقف الغرب وفي مقدمتهم الولايات المتحدة تجاه المجازر الإسرائيلية بصورة التي لا تتسم مع القيم والمبادئ والأخلاق والاتفاقات والمواثيق والمعاهدات الدولية.

 

وقال ان "عدم جدية الولايات المتحدة في حل الدولتين هو سبب في كل ما جرى ويجري لأن خيار السلام المبني على الدولتين كان قاب قوسين أو أدنى من التحقيق في عهد العديد من الرؤساء قبل إدارتي ترامب وبايدن".

 

ولفت إلى أن "الغرب وقع للاحتلال الإسرائيلي شيكاً على بياض لأن تقتل وتبيد وتدمر بدم بارد وتسمح للتطرف والغلو أن يمارس نزواته بأريحية مما يسبب بكوارث في المنطقة ويتيح الفرصة لإيران بأن تعبث وتمارس عنفها على الشعوب العربية وتتمدد باتجاه شمال أفريقيا وغربها".

 

وطالب البركاني، من المجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته ذات الصلة أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية. 

 

وجدد البركاني، "التأكيد على تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".


تعليقات
square-white المزيد في محلي