آخر الأخبار

إصلاح حضرموت ينظّم مهرجاناً خطابياً وفنياً احتفاء بثورة 26 سبتمبر

احتفال التجمع اليمني للإصلاح بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر، وذكرى تأسيس الحزب

احتفال التجمع اليمني للإصلاح بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر، وذكرى تأسيس الحزب

المهرية نت - حضرموت - خاص
السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 06:43 مساءً

نظّم المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء اليوم السبت، المهرجان الخطابي والفني، بمناسبة أعياد الثورة الوطنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر) المجيدتين، والذكرى الـ33 لتأسيس الحزب.

 

وثمّن وكيل محافظة حضرموت عبدالهادي التميمي التضحيات التي قدمها الثوار من أجل أهداف ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر، معتبراً ثورة فبراير امتداداً لتلك الثورة.

 

وقدّم التميمي التحية لحزب الإصلاح، و"مواقفه الوطنية التي انحازت لمؤسسات في الدولة مع شركائه من أبناء الوطن في التصدي لمليشيا الحوثي الكهنوتية، في موقف يتطلب الانحياز لإرادة الشعب والحفاظ على المكتسبات الوطنية من أجل العدالة والديمقراطية والكرامة".

 

وأضاف: "نريد دولة تقوم على الشراكة، والأسس الصحيحة للتبادل السلمي للسلطة يتنافس فيها الجميع بمشاريع وبرامج تنموية، وعبر عملية ديمقراطية سليمة وليس عبر المدفع والدبابة".

 

من جانبه قال أمين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت أنور باشغيوان إن تلك الثورات قضت على الجهل والتخلف والامامة الكهنوتية، والاستبداد والتجهيل المطلق والعزلة الشاملة والعبودية والاذلال.

 

وتابع: "تجاوزت تلك الثورات عهد الفرز الطبقي للشعب اليمني لفئة ضربت حول نفسها هالة من القداسة والفوقية وشعب غارق في الفقر والجهل مهمته ان يكابد كل أصناف الحرمان ليدفع الجباية التي دونها حد السيف او القيود والاصفاد".

 

وأبدى باشغيوان أمله في أن تقوم الدولة ومؤسساتها بواجباتها تجاه المواطنين في توفير متطلبات العيش الكريم، وتحسين الخدمات الأساسية والضرورية، وإيجاد حدّ لتدهور العملة الوطنية.

 

من جانبها أشارت أسماء عوض في كلمة دائرة المرأة بالحزب أن المرأة الإصلاحية كانت حاضرة ومساهمة في الجانب السياسي بوعي عال وحس متقد، وذلك استشعارا منها بأهمية العمل السياسي كوسيلة وأداة بها يتحقق التوافق بين المكونات السياسية.

 

وأرجعت تلك الأدوار للمرأة الإصلاحية إلى الفكر التنويري الذي شملته كل أدبيات الإصلاح لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتحسين نظرة المجتمع إليها وكمنهج قائم على الفهم الوسطي لمبادئ الإسلام وشرائعه.

 

ولفتت أن المرأة الإصلاحية اليوم اكتسبت نقلة نوعية مما يؤهلها إلى ممارسة أدوار في المستقبل أكثر عمقاً وفهماً وأكبر مما هي عليه الآن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي