آخر الأخبار

وصول أول وفد دولي إلى تعز منذ اغتيال الموظف الأممي حميدي

وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي خلال لقاءه الوفد الأممي

وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي خلال لقاءه الوفد الأممي

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 07:05 مساءً

وصل اليوم الاثنين، إلى مدينة تعز، دييحو نائب الممثل المقيم للشئون الإنسانية في اليمن، وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية.

 

والتقى الوفد عدداً من ممثلي السلطة المحلية، ووكلاء المحافظة للوقوف على احتياجات تعز الإنسانية.

 

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لوفد دولي إلى تعز منذ حادثة اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي مؤيد حميدي قبل أشهر.

 

وتمثل هذه الزيارة عودة الزيارات بعد تقييد حركة موظفي العمل الإنساني، واستمرار المشاريع الإنسانية، ومنها توزيع برنامج الغذاء العالمي للسلال الغذائية، واستمرار أهم مشروع يتمثل بخطة الإطار الاقتصادي للانتقال من المساعدات الطارئة الى المشاريع المستدامة الذي سيبدأ تنفيذه في العام 2024م.

 

كما أكّد مدير إدارة الشرطة أن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً كبيرة لضبط المتهمين بمقتل منسق الغذاء العالمي مؤيد حميدي، وتنفيذ الخطة الأمنية لحماية المنظمات وموظفي العمل الإنساني.

 

من جانبه أكد نائب منسق الشئون الإنسانية أن العمل مستمر إلى جانب السلطة المحلية لتقديم الرعاية والخدمات والمساعدات اللازمة خصوصاً في مجالات الغذاء والمياه والدواء.

 

وأشار إلى تواصل النقاش مع المحافظ نبيل شمسان حول خطة الإطار الاقتصادي ودعم الاقتصادات المحلية في المحافظة وتوفير الظروف المواتية لاستمرار تقديم الخدمات، والتأكد أن العاملين الإنسانيين يحضون بالحماية والسلامة أثناء تأدية مهامهم الإنسانية التي تهدف للتخفيف من حدة الاوضاع التي تعيشها تعز ذات الكثافة البشرية وبالذات الاحتياج الكبير في ظل إغلاق الطرق وضعف الدعم وصعوبة وصول الخدمات.

 

وأضاف: "نحن مستمرون في الاستجابة الإنسانية لخدمة سكان المحافظة على الرغم من الحادث الشنيع لمقتل زميلنا مؤيد حميدي في 21 يوليو الماضي".


تعليقات
square-white المزيد في محلي