آخر الأخبار

مشيداً بجهود عُمان.. ناطق الحوثيين: وفدنا يعود من الرياض إلى صنعاء للتشاور

من زيارة سابقة للسفير السعودي إلى صنعاء ولقاءه قيادات الحوثيين

من زيارة سابقة للسفير السعودي إلى صنعاء ولقاءه قيادات الحوثيين

المهرية نت - رصد خاص
الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 11:21 مساءً

قال محمد عبد السلام رئيس وفد الحوثيين، الثلاثاء، إن النقاشات التي أجراها وفد جماعته في العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام الخمسة الماضية ناقشت بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها المحادثات في الجولة السابقة.

 

وأضاف في منشور على منصة "إكس": "سنرفعها للقيادة للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني، وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام".

وأشاد القيادي الحوثي، بالجهود العمانية لدعم السلام وإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجماعة علي القحوم، إنه سيتم التشاور مع قيادة الجماعة، و"ستكون هناك جولة جديدة من المفاوضات".

 

وأضاف في تغريدة: إن المفاوضات "اتسمت بالجدية والإيجابية والتفاؤل في تجاوز التعثر والعقد في الملفات الإنسانية، وصرف المرتبات والمعالجات الإنسانية ذات الأولوية لتخفيف المعاناة للشعب اليمني".

 

والخميس، قالت الخارجية السعودية، إن زيارة وفد الحوثيين "تأتي استكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها وفد المملكة، برئاسة سفيرها لدى اليمن محمد آل جابر، وبمشاركة الجانب العماني في النصف الأول من أبريل 2023".

 

وحظيت الزيارة التي أجراها وفد الحوثيين إلى الرياض، برفقة الوسيط العُماني، بترحيب وإشادة إقليمية ودولية، حيث رحبت الولايات المتحدة بهذه الخطوة.

 

كما رحب مجلس التعاون الخليجي ودول الخليج بهذه الزيارة، مشيدين بالجهود العمانية المتواصلة، للتوصل إلى حل لإنهاء الحرب في اليمن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي