آخر الأخبار

"اسعفوني أنا بموت".. وفاة مغترب يمني بعد ساعات من استغاثته على فيسبوك تثير موجة حزن واسعة

المهرية نت - رصد خاص
الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 01:14 صباحاً

"اسعفوني أنا بموت" بهذه العبارة استنجد المغترب اليمني رمزي الحميدي الذي يعاني من مرض القلب، أصدقائه على صفحته بـ"فيسبوك"، لكن الموت كان أسرع من الجميع، فقد توفي بعد ساعات من مناشدته مخلفاً حالة من الحزن الشديد في أوساط اليمنيين.

 

والحميدي مغترب في السعودية، تدهورت حالته الصحية ليضطر قبل نحو شهر لإجراء عملية قلب مفتوح بما كان يمتلك من مال وبمساعدة البعض من معارفه، فيما اضطر لأخذ سلفة من بعض أصدقائه لإجراء العملية، لكن حالته ساءت ليموت وحيدا في شقته بعد أن فقد عمله مؤخرا بسبب مرضه.

 

وقد أثارت حادثة وفاته، عاطفة كبيرة، وموجة حزن واسعة في أوساط اليمنيين، معبرين عن وجعهم لما آلات إليه أوضاع اليمن واليمنيين داخل الوطن وخارجه، وكانت عبارته الأخيرة قاسية تحكي واقعاً بات يعيشه معظم المواطنين.

 

وقال الكاتب والصحفي محمد السامعي: "أنا باموت اسعفوني" كتبها مغترب يمني ورحل عن الحياة كلها بعد وقت قصير، لا يزيد عن جزء قليل من يوم.

 

وأضاف في منشور له على فيسبوك "مات رمزي الحميدي وترك في قلوبنا غصة ووجع كبير لن يرحل مهما طالبناه بالرحيل .. هذا الوجع الذي ما زال يتجول بكل حرية في قلوب اليمنيين بالداخل والخارج بحاجة إلى دفن، ولن نستطيع دفنه طالما نحن نعيش في وطن مثخن بالجراح والغصص".

 

وتابع: "قالها اليمني المتوجع: اسعفوني، وهي عبارة قاسية تحكي واقعا يمنيا شاملا بحاجة إلى إسعاف عاجل وإنقاذ متسارع، ولكن لا مغيث ولا مسعف".

 

وأردف السامعي القول: "هذا جزء يسير من أوجاع المغتربين اليمنيين في الخارج، الذين يتجرعون ويلات الظروف وأوجاع المعيشة، في سبيل البحث عن لقمة عيش حلال ينقذون بها أسرهم المكلومة بظروف البلاد المريرة (..)".

 

وكتب الناشط صالح الحقب: "رمزي الحميدي مرض في الغربة اطلق صرخة (أنا بموت اسعفوني) بعد ساعتين مات كابد الألم وحيدا زيما كابد لقمة العيش بمفرده هكذا الموت يدركنا في الشتات .

وأضاف "حتى الجدران والشوارع في غير بلدك لا ترى ألمك وكأنها تحجب الصوت عنك. وتصيح ويعود الصدأ ورجع الصوت عليك فقط ولا يعود لك بالمنقذ.. رضا كبير وسكنى لروحك وجنات ونعيم".

 

وعلقت الناشطة فاطمة الأغبري بالقول: "مؤلم جدًا ما حدث للحميدي الذي لا اعرفه ولكني اتعاطف معه انسانيًا وحزينة لاجله حد البكاء .. حزينة لاننا نعيش في عالم منافق عندما تكون بقوتك يكونون حولك وحينما تضعف يتركوك وحيدٍا ويسقطون واجبهم بتعليق او بوست  طبعًا الا من رحم وهم قلة قليلة (..)".

 

الشاعر فؤاد الحميري، علق هو الآخر أيضاً بالقول: "سعفوني إثنان قالاها فمات الأولُ.. وبلاده من خلفه تتوسلُ.. رحمك الله يا رمزي وتقبلك في الصالحين وألهم أهلك ومحبيك الصبر وعظم الأجر وجبر مصابهم ومصابنا جميعا.. بإسعاف اليمن".

وقالت الناشطة، وداد حميد: "كان رمزي يحتاج الى رعاية طبيه وانسانيه وجلوس اصحابه واقاربه بجانبه حتى يشعر المريض بالمواساه فأنزل منشور اسعفوني انا بموت وهو كان يحتاج الى عودة للمستشفى للرعاية الصحية لكن الموت كان اقرب من الجميع".

 

من جانبه، شرح الناشط خالد شايع ما حدث بالقول: "أصحاب رمزي الحميدى وأقاربه الذي في الرياض مقصرين في حقه ومقصرين معه".

 

وأضاف "رمزي مغترب وكان مرتاح ومستور الحال وما كان يقصر مع أحد تعب وأصيب بمرض القلب وتحول من مستشفى الامير محمد بن عبد العزيز بالرياض إلى مدينة الملك فهد الطبية لإجراء عملية قلب مفتوحة".

وتابع: "تمت العملية بنجاح ولكن بعد العملية كان يحتاج إلى رعاية طبية وانسانية من أصحابه وأقاربه ولكن تركوه وحيداً في بيته لوما نزل منشور اسعفوني أنا بموت" مستدركا "كان يحتاج إلى عودة للمستشفى للرعاية الصحية بعد العملية، لكن الموت كان أقرب من الجميع، رمزي مع المرض تعب وكافح وتسلف عشان يتعالج وما تابع العلاج بعد العملية ومات ولا احد من اقاربه تعاون معه إلا القليل منهم".

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي