آخر الأخبار

الأرصاد يتوقع هبوب رياح قوية حول سقطرى وهطول أمطار في عدة محافظات

توقع الأرصاد هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى

توقع الأرصاد هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 19 يوليو, 2023 - 03:58 مساءً

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 28-48 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وقال المركز، في نشرته اليوم الأربعاء، إنه يتوقع هبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 18-28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما توقع هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

ووفق نشرة المركز يتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، شبوة ومرتفعات لحج وأبين وحضرموت والمهرة، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء وسهل تهامة.

 

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39- 45 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 32-42 درجة مئوية.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

 

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعياً إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً، والإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

 

وحث الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي