آخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان البلدة السياحي في حضرموت

انطلاق مهرجان البلدة السياحي

انطلاق مهرجان البلدة السياحي

المهرية نت - متابعات خاصة
السبت, 15 يوليو, 2023 - 01:09 مساءً

انطلقت اليوم السبت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي في محافظة حضرموت. 

 

وفي أجواء ملبّدة بنسمات باردة وزخات من الرذاذ تبعثها مياه بحر العرب على شواطئ المكلا ومدن الشريط الساحلي لحضرموت، انتشر آلاف المواطنين والعوائل على امتداد السواحل صباح اليوم السبت مجسّدين لوحة فرح وابتهاج، متجاوزين ظروف الواقع، مبتهجين بأجواء نجم البلدة السياحي للعام 2023م التي بدأت فجر اليوم الـ 15 من يوليو/ تموز .

 

وظهرت ملامح الابتهاج بنجم البلدة من خلال التدفق الكبير على المكلا الذي سبق يوم التدشين، وحجم الازدحام في شوارع المدينة والتدفق على الفنادق والانتشار الواسع في سواحل وأرجاء المدينة، الى جانب لوحات المركبات التي تحمل أرقام مختلف المحافظات ودول الجوار.

 

 

وخلال تدشين فعاليات المهرجان طاف محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بأجنحة الموروث الشعبي والصناعات التقليدية والوجبات الحضرمية المقامة على خيام بساحل المكلا، الى جانب معرض الصور لمشاريع السلطة المحلية، والمسابقات الرياضية الشاطئية. 

 

ودشن المحافظ إطلاق الحمام الزاجل في سماء سواحل المكلا في رسالة سلام تبعثها حضرموت للعالم. 

 

وشهد محافظ حضرموت الرقصات الشعبية بمشاركة زهرات المكلا، كما شهد العروض البحرية التي نفذها الصيادون مشكّلين لوحة بحرية جميلة.

 

واطلع المحافظ على خطة قوات خفر السواحل وانتشارها على سواحل حضرموت لتقديم التوعية والتدخل اللازم عند الضرورة.

 

 

وأكد محافظ حضرموت حرص السلطة المحلية على اقامة مهرجان البلدة لإضفاء البهجة على المواطنين، معربًا عن ارتياحه لحجم الحضور على امتداد سواحل المحافظة، مؤكدًا انه مهرجان للسلام وتحريك عجلة السياحة.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي