آخر الأخبار

تعز..دعوات بوقف "إجراءات إقتصادية حكومية" ستضيف أعباء على المواطنين

المهرية نت - تعز - خاص
الخميس, 12 يناير, 2023 - 04:27 مساءً

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز (متين)، المجلس الرئاسي إلى إيقاف "أيّ إجراءات من شأنها إضافة أعباء جديدة في حياة المواطنين".

 

وطالب في بيانٍ أصدره اليوم الخميس، باتخاذ إجراءات حازمة وقوية بتخفيف معاناة الناس، مضيفاً: "كنّا كمجلس وموظفين ومواطنين ننتظر قرارات بمضاعفة المرتبات، ومختلف البدلات، وصرف العلاوات السنوية للأعوام السابقة، وتحسين دخل المواطن وليس زيادة أعباء إضافية".

 

وكانت الحكومة صادقت على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى الخاصة برفع سعر الصرف الجمركي للدولار بنسبة 50%، من 500 إلى 750 ريالاً، ورفع أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي في مارب، وتحريك تعرفة استهلاك الكهرباء والمياه ورفع رسوم نقل البضائع بنسبة 40%.

 

وعبّر مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز عن قلقه من تلك الإجراءات التي تمس حياة الناس، خاصة أنها تأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية المزرية والمؤلمة والتي أثرت ثأثيراً كبيراً في الحياة المعيشية للمواطنين.

 

كما وقف المجلس أمام وضع مشروع طريق تعز-التربة؛ واستغرب من عدم تحويل نتائج اجتماعات المحافظ مع رئيس الوزراء ورئيس صندوق الطرقات والجسور إلى خطوات عملية سريعة يلمسها المواطن في الثلاثة المواقع خاصة وأنهم قد أعلنوا بأنه تم تجاوز المعوقات التي كانت سبباً في توقف العمل بالطريق المذكورة، والمجلس وهو يتابع هذا الموضوع بأهمية بالغة ينتظر أن يرى المشروع وهو يسير بشكل مرضي وسريع وأن تعمل الدولة والحكومة على رفع معاناة المواطنين المعيشية والخدماتية عامة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي