آخر الأخبار

ناشط سقطري: هكذا تريد الإمارات فرض سيطرتها على الأرخبيل والتحكم بموارده

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 14 ديسمبر, 2022 - 12:06 صباحاً

أفاد نشطاء ومراقبون سُقطريون، بأن الإمارات تتبع عدة سياسات من أجل السيطرة على الأرخبيل وإخضاعها تحت وصايتها للتحكم بالموارد الغنية التي تتمتع بها الجزيرة والاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة.

 

وحسب الناشط السقطري عاصم غانم خميس، فإن من بين تلك السياسيات، إيصال سكان أرخبيل سقطرى إلى حالة من اليأس والتذمر بشأن واقعهم المعيشي المتدهور في الأرخبيل والذي يزداد سوءاً يوما بعد آخر.

 

ولفت غانم في مقال له، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إلى أن "الإمارات منذ الانقلاب على مؤسسات الدولة نهاية يونيو 2020، وهي تنتهج، سياسة التلاعب بالأوضاع المعيشية والخدماتية، وإيقاف مشاريع التنمية، والتركيز على الجوانب التي تعود عليها بالفائدة الكبيرة كـ"الثروة السمكية" إذ أنشأت (الإمارات) أحد أكبر المصانع بالجزيرة لنهب ثروات الجزيرة البحرية بكافة أنواعها.

 

 

ونوه الناشط السقطري إلى انتهاج الإمارات أيضاً، سياسة الإخضاع والإذلال لأهالي الأرخبيل عبر تقديم بعض الخدمات مثل خدمة "الكهرباء"، وذلك من خلال تمكين الميليشيات الموالية لها من التحكم بهذه الخدمات وإذلال سكان الأرخبيل بها، باعتبار ذلك، الطريقة الأمثل للسيطرة عليها وإمتلاك مواردها.

 

وأشار غانم، إلى بعض الخدمات الأخرى، مثل التحكم في أسعار المشتقات النفطية واستيرادها إلى الأرخبيل عبر مندوب ومحطة شركة "أدنوك" الإماراتية، بالإضافة إلى التحكم في أسعار المواد الغذائية عبر المتاجر والمخازن التجارية التابعة لمندوبها خلفان المزروعي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي