آخر الأخبار

الحكومة تؤكد التزامها بالحد من آثار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 28 أكتوبر, 2022 - 01:12 مساءً

أكدت الحكومة اليمنية، الخميس، بالحد من الآثار الجانبية لقرار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، بما في ذلك التسهيلات الضرورية للشركات المحلية والمنظمات الدولية.

 

جاء ذلك، خلال اتصالا هاتفيا أجراه وزير الخارجية في الحكومة أحمد بن مبارك، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وناقش الجانبان خلال الاتصال، مستجدات الأوضاع في اليمن عقب هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية وتهديداتها للملاحة الدولية وقرار مجلس الدفاع الوطني تصنيفها كـ"منظمة إرهابية".

 

وثمن الوزير "بن مبارك"، البيان الصادر يوم الأربعاء عن مجلس الأمن وإدانته بقوة للهجمات الإرهابية الحوثية على ميناء الضبة في حضرموت ومخاطرها على حرية الملاحة الدولية، داعياً إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن تلك الأعمال الإرهابية.

 

والأربعاء، استنكر أعضاء مجلس الأمن بشدة هجمات الطائرات المسيرة "الإرهابية" التي شنتها جماعة الحوثي في 21 أكتوبر / تشرين الأول 2022 على ميناء الضبة النفطي حيث رست ناقلة نفط يونانية، واعتبروها تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن فضلا عن الأمن البحري الدولي.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي