آخر الأخبار

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويدعو لاتخاذ الاحتياطات اللازمة

إرشيف

إرشيف

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 03:33 مساءً

دعا المركز الوطني للأرصاد الجـوية، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، بعد توقعه هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات، خلال الساعات المقبلة.

 

وتوقع المركز في نشرة أصدرها اليوم الأربعاء، الجوية، هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أثناء الفترة المسائية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

ووفق النشرة اليومية قد تشمل الأمطار أجزاء متفرقة من السواحل الغربية لمحافظتي تعز ، الحديدة والمناطق الداخلية منها، وأجزاء من مرتفعات محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة و المحويت، ومناطق متفرقة من محافظات ذمار، حجة، صنعاء وعمران، كما قد تمتد الأمطار المتفرقة إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين وشبوة.

 

وأشار إلى استمرار الأجواء مغبرة نسبياً (خفيفة الكثافة) في المناطق الصحراوية و أجزاء من المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية.

 

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة على غرب أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة .

 

ونبّه المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الضباب والغبار، داعياً مرضى الصدر وكبار السن والأطفال إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار، كما نبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.


كلمات مفتاحية: أمطار حالة الطقس
تعليقات
square-white المزيد في محلي