آخر الأخبار

معهد تدريب بتعز يحتفل بتخرج 500 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 12 سبتمبر, 2022 - 09:35 مساءً

احتفل معهد احتراف للتدريب والتأهيل بمحافظة تعز، اليوم الاثنين، بتخرج الدفعة الثانية بعدد 500 طالب وطالبة في جميع التخصصات الفنية والمهنية والهندسية بدعم ورعاية الشيخ حمود المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية.

 

وفي مستهل الحفل عبر الشيخ حمود المخلافي – في كلمة عبر الاتصال- عن سعادته الكبيرة لتخرج هذا العدد من أبناء الشهداء والجرحى والأسرى بشهادات ومهن هندسية وفنية واحترافية تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة والمنتجة لإعالة أسرهم دون الحاجة لأحد.

 

وهنأ الشيخ المخلافي في كلمته الخريجين والخريجات الذين سيشكلون إضافة نوعية بالتخصصات التي يجيدونها، مشيراً أن عملية التدريب والتأهيل ستستمر وفاء للشهداء والجرحى والأسرى الذين قدموا أرواحهم ودمائهم وجراحهم لاجل عزة تعز وكرامتها وشموخها.

 

وخاطب الخريجين قائلاً: ها أنتم شامخين اليوم، وبيدكم شهاداتكم وخبراتكم وتخصصاتكم المهنية والهندسية، وامتدادا لهذا النجاح نعلن أننا نؤسس لأكاديمية احتراف للتدريب والتأهيل في محافظة مارب لاحتواء أبناء وأسر الشهداء والجرحى والأسرى بحيث تستوعب هذه الفئات من مختلف المحافظات.

 

من جانبه اعتبر عبد الرحمن حسن المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي أن مشاريع التمكين الاقتصادي تعد إضافة نوعية لمشاريع متعددة، وامتدادا للتوجهات الرامية لتوفير ودعم المشاريع المستدامة وبناء القدرات والمهارات بحيث يحقق الخريجين الاكتفاء الذاتي، ويتحولون إلى أسر منتجة لمواجهة الظروف والأعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحرب والحصار المستمر.

 

من جهتها أكدت مديرة المعهد حياة الذبحاني أن تخرج الدفعة الثانية بعدد 500 طالب وطالبة اليوم يعد مكسبا مهما للمحافظة وتمكين الخريجين من إنشاء مشاريعهم الخاصة وتحقيق طموحاتهم العملية والعلمية بكفاءة عالية مؤكدة أن إنشاء معهد احتراف يجسد وفاء قائد المقاومة للشهداء والجرحى والأسرى والوقوف بجانبهم لبناء حياتهم ومستقبلهم بكل جدارة وكفاءة.

 

وعبر الخريجون عن شكرهم للشيخ المخلافي على جهوده واهتمامه بأسر الشهداء والجرحى والأسرى وتأهيلهم علميا ومهنيا وحرفيا والوقوف بجانبهم لتمكينهم اقتصاديا وتحقيق طموحاتهم.


تعليقات
square-white المزيد في محلي