آخر الأخبار

ترحيب أوروبي وأمريكي بأول تبرع من القطاع الخاص لحملة إنقاذ الناقلة "صافر"

المهرية نت - رصد خاص
الجمعة, 26 أغسطس, 2022 - 01:49 صباحاً

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، الخميس، بإعلان مجموعة "هائل سعيد أنعم وشركاه"، تبرعها بمبلغ 2. 1 مليون دولار دعمًا لجهود الأمم المتحدة لتجنب تسرب النفط من خزان صافر النفطي قبالة السواحل الغربية للبلاد.

 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن بتغريدة لها على تويتر "إنه يجب أن تشجع هذه المبادرة الآخرين للمساهمة في خطة الأمم المتحدة التي تحاول بشكل عاجل تأمين مطلب أولي بقيمة 80 مليون دولار".

من جانبه، أثنى السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لمجموعة هائل سعيد أنعم على تعهدها بدعم حملة الأمم المتحدة لإنقاذ الناقلة صافر، والذي يعد أول تبرع لحملة الأمم المتحدة من القطاع الخاص.

وفي وقت سابق، قالت مجموعة "هائل سعيد أنعم وشركاه" كبرى شركات القطاع الخاص في اليمن، في بيان صحفي: "نعلن عن تبرعنا بمبلغ 2. 1 مليون دولار دعمًا لجهود الأمم المتحدة لتجنب كارثة بشرية واقتصادية وبيئية في البحر الأحمر، فيما يعد أول تبرع تقدمه إحدى مؤسسات القطاع الخاص".

وفي 13 يونيو أعلنت الأمم المتحدة عدم إمكانية بدء عمليات إنقاذ خزان صافر عن طريق نقل النفط إلى سفينة جديدة، بسبب نقص التمويل.

 

وتسعى الأمم المتحدة إلى الحصول على مبلغ 144 مليون دولار لتنفيذ خطتها التشغيلية المنسقة الرامية للتصدي للتهديد الذي يشكله خزان صافر، بما في ذلك 80 مليون دولار لتنفيذ العملية الطارئة لتركيب سفينة بديلة مؤقتة تهدف لمنع تسرب الخزان.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي