آخر الأخبار

منظمة حقوقية تدين حملة الاعتقالات المناطقية لأدوات الإمارات في شبوة

آلية عسكرية لميليشيات دفاع شبوة المدعومة من الإمارات

آلية عسكرية لميليشيات دفاع شبوة المدعومة من الإمارات

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 09:37 صباحاً

عبرت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الأربعاءـ عن قلقها وإدانتها للأنباء الواردة عن مقتل مدنيين واعتقال آخرين على خلفية مناطقية في شبوة.

 

وقالت في بيان لها إنها تعبر عن قلقها وادانتها حول الأنباء الواردة عن مقتل مدنيين واعتقال آخرين على خلفية مناطقية في شبوة بين قوات العمالقة والقوات الأمن الخاصة، مشددة على أن مثل هذه الاعتداءات تشكل انتهاكًا صارخًا لمواثيق وقواعد القانون الدولي، لما تشكله من خطر جسيم على حياة المدنيين والأفراد.

 

وأكدت أن استهداف المدنيين والاعتداء عليهم أمر خطير يجب انهاءه بشكل عاجل، منوهة إلى ضرورة تجنيب المدنيين أي خلافات عسكرية أو سياسية وتوفير الحماية الكاملة لهم.

 

كما حثت المنظمة قيادات القوات المتصارعة بالزام افرادها واعطائهم التعليمات بتجنيب المدنيين آثار الصراعات الداخلية وتقديم المخالفين منهم للعدالة نظير جرائمهم غير المبررة، مؤكدة انها تتابع الوضع عن كثب وستصدر بيان تفصلي بكافة الانتهاكات والاطراف المتسببة.

 

وأمس الثلاثاء نفذت قوات تابعة للانتقالي حملة اعتقالات واختطافات في مدينة عتق مركز محافظة شبوة (شرقي اليمن)، طالت عدد من المواطنين المنحدرين من أصول شمالية.

 

وقالت مصادر محلية، إن “قوات تابعة لألوية العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة، نصبت نقاط تفتيش في السوق القديم بمدينة عتق لملاحقة أبناء المحافظات الشمالية، كما شنت حملات مداهمات للمنازل للعمل على فرز مناطقي بالبطاقة الشخصية”.

 

وأفاد شهود عيان بـ”اعتقال أصحاب محلات تجارية من أبناء المحافظات الشمالية من محلاتهم في مدينة عتق، وأجبرت بعضهم على الظهور بتسجيل مصور بزعم الانتماء لجماعة الحوثي المسلحة للتبرير لحملة اعتقالهم”.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي