آخر الأخبار

محافظ شبوة يستبق وصول وفد حكومي رفيع للتهدئة ويهدد قيادات في الجيش والأمن

محافظ شبوة مع وجدي باعوم المقال بقرار رئاسي لإدارة الفوضى بالمحافظة

محافظ شبوة مع وجدي باعوم المقال بقرار رئاسي لإدارة الفوضى بالمحافظة

المهرية نت - شبوة - خاص
الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 01:08 صباحاً

استبق محافظ محافظة شبوة، عوض ابن الوزير، وصول وفد حكومي رفيع المستوي إلى المحافظة، لخفض التوتر، برفضه لقرارات المجلس الرئاسي تعيين شخصيات جديدة في عدة مناصب عسكرية بالمحافظة، ومهاجمة القادة العسكريين في الحكومة.

 

وفي بيان نشره المكتب الإعلام للمحافظة، هدد بن عوض الوزير القادة العسكريين والأمنيين في القوات الحكومية، ووصفهم بـ"الخونة" وذلك بعد خروج المحافظة عن سيطرته، ورفض الغالبية من أبناء المحافظة الانجرار خلف الفوضى التي تسبب بها لمحافظته. 

 

كما اتهم بن عوض، القادة العسكريين والأمنيين في القوات الحكومية بـ"الخيانة والتمرد وإخلال الشرف العسكري"، دون الإشارة لقوات المجلس الانتقالي (دفاع شبوة، ألوية العمالقة) التي تسببت في إثارة الفوضى والصراع.

 

وكان لافتاً في بيان محافظ شبوة، صدور اسم العميد مهيم سعيد محمد البوبكري بوصفه "أركان اللواء الثاني مشاة جبلي"، ما يعني تمرداً واضحاً على قرارات المجلس الرئاسي التي قضت بتعيين الأخير قائداً للقوات الخاصة.

 

وفي صورة متداولة على مواقع التواصل، ظهر محافظ شبوة في مكتبه، رفقه وجدي باعوم المستبعد بقرار رئاسي لإدارة الفوضى والتخريب داخل مركز المحافظة.

 

يأتي ذلك، قبل ساعات من وصول وزيرا الداخلية والدفاع إلى مدينة عتق للإشراف على تنفيذ قرارات المجلس الرئاسي وتطبيع الأوضاع في المدينة.

 

واندلعت الإثنين، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والذي يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، ممثلة بقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة.

 

وفي وقت لاحق، تدخّل مجلس القيادة الرئاسي وأصدر قرارات بإقالة 4 قيادات هي: قائد محور عتق، قائد اللواء 30 العميد عزير ناصر العتيقي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عوض مسعود الدحبول، وقائد فرع قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه محمد لعكب، وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد وجدي باعوم الخليفي.

 

وبعدها بساعات أصدر المجلس، قرارات بتعيين ثلاث قيادات جديدة لجيش وأمن المحافظة، قضت بتعيين العميد الركن عادل علي بن علي هادي قائدًا لمحور عتق وقائدًا للواء 30 مدرع وتعيين العقيد مهيم سعيد محمد البوبكري قائدًا لقوات الأمن الخاصة، والعميد فؤاد محمد سالم النسي مديرًا عامًا للشرطة محافظة شبوة".

 

واعتبر سياسيون ومسؤولون حكوميون ما قام به المجلس الرئاسي يأتي في إطار تنفيذ إملاءات الإمارات بالدرجة الأولى، محملين المجلس المسؤولية عما سيؤول إليه الوضع في محافظة شبوة.

 

وعبر العديد من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في شبوة عن استيائهم من إقالة المسؤولين العسكريين والإبقاء على المحافظ، رغم تسببه بانفجار الأوضاع في المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي