آخر الأخبار

محافظ شبوة يوجه باقتحام معسكر القوات الخاصة ومنزل لعكب

ينفذ المحافظ مخطط إماراتي للانتقام من القيادات الوطنية في شبوة

ينفذ المحافظ مخطط إماراتي للانتقام من القيادات الوطنية في شبوة

المهرية نت - خاص
الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 11:35 مساءً

قال مصدر مطلع، اليوم الإثنين، إن محافظ شبوة عوض الوزير وجه ميليشيات دفاع شبوة بمواصلة التصعيد العسكري ضد قوات الأمن الخاصة.

 

وأفادت المصادر أن الوزير أعطى توجيهات تقضي باستئناف العمليات العسكرية ضد القوات الخاصة وقائدها عبدربه لعكب، إضافة إلى اقتحام منزل لعكب ومعسكر القوات الخاصة.

 

وأشارت إلى ان المحافظ يواصل تحشيد الميليشيات إلى مدينة عتق، يأتي ضمن تمرده على قرارات الرئيس رشاد العليمي ورفضه تنفيذها وهو ما دفع الوضع إلى الانفجار يوم أمس، محذرا من عودة الاشتباكات نتيجة استفزازات المحافظ المتكررة.

 

وأصدر المجلس الرئاسي في وقت سابق قراراً بإقالة عدد من القيادات العسكرية في القوات الحكومية بمحافظة شبوة، وتجاهل التمرد الذي تقوده مليشيا مدعومة من الإمارات، وماقام به المحافظ عوض الوزير من تأجيج للوضع وإصدار قرارات ليست من اختصاصه، وصولاً إلى تفجير الوضع عسكرياً.

 

واعتبر سياسيون ومسؤولون حكوميون ماقام به المجلس الرئاسي يأتي في إطار تنفيذ إملاءات الإمارات بالدرجة الأولى، محملين المجلس المسؤولية عما سيؤول إليه الوضع في محافظة شبوة.

 

وعبر العديد من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في شبوة عن استيائهم من إقالة المسؤولين العسكريين والإبقاء على المحافظ، رغم تسببه بانفجار الأوضاع في المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي