آخر الأخبار

تعز..مؤسسة الشيخ حمود المخلافى تستقبل 15 جريحاً من حجة لعلاجهم بسلطنة عمان

ستتكفل المؤسسة بنقلهم إلى سلطنة عمان وعلاجهم في المركز العربي للأطراف الصناعية

ستتكفل المؤسسة بنقلهم إلى سلطنة عمان وعلاجهم في المركز العربي للأطراف الصناعية

المهرية نت - تعز - خاص
الخميس, 04 أغسطس, 2022 - 06:01 مساءً

استقبلت مؤسسة الشيخ حمود المخلافي، اليوم الخميس، دفعة جديدة من الجرحى مبتوري الأطراف، من مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة .

 

وخلال الاستقبال الذي أقيم بمقر المؤسسة بمحافظة تعز رحّب الشيخ المخلافي، رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية، بالجرحى المدنيين بعد رحلة طويلة وشاقة واجهوها خلالها صعوبات مخيفة بجانب إصاباتهم وفقدناهم أطرافهم نتيجة الألغام التي تم زراعتها في مناطق سكانية، يسقط بسببها ضحايا أبرياء بشكل مستمر.

 

وأكّد المخلافي أن المؤسسة ستتولى كافة الإجراءات المتعلقة بوصول هؤلاء الجرحى من مناطقهم في محافظة حجة إلى سلطنة عمان لتركيب أطراف صناعية تمكنهم من التغلب على الإعاقة، والعودة لممارسة حياتهم اليومية دون معاناة وخصوصاً النساء والأطفال.

 

وأضاف أن المؤسسة ستعمل على إعادة الابتسامة والأمل إلى الجرحى، وستكون الطواقم الطبية في المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان في استقبالهم، وتركيب أطراف حديثة لهم، وكذلك إيلائهم كل الرعاية الصحية أسوة بإخوانهم في الدفعات السابقة .

 

من جهته رحب المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الرحمن حسن بالجرحى وعددهم 15 جريحاً بينهم نساء وأطفال وذلك ضمن توسيع المؤسسة خارطة عملها الإنساني لتشمل المبتورين من مختلف المحافظات بجانب قرابة 850 جريح مبتور تم تركيب أطراف صناعية لهم، وعادوا لأعمالهم ودراستهم وبناء مستقبلهم.

 

من جانبهم ثمن الجرحى في كلماتهم جهود الشيخ حمود المخلافي، ومواقفه الوطنية والإنسانية التي تنحاز إلى جانب الجرحى والمبتورين، وتخفف المعاناة القاسية واليومية عنهم بحيث يعودون إلى أعمالهم وإعالة أسرهم.

 

وكان الجرحى قد منعوا من العبور من مناطقهم عبر الأرضي السعودية للوصول إلى سلطنة عمان لتلقى العلاج ما اضطرهم إلى الإبحار عبر قارب متهالك في رحلة شاقة استمرت 20 ساعة، واجهوا خلالها الموت المحقق قبل الوصول إلى الخوخة ومنها إلى مدينة تعز.


تعليقات
square-white المزيد في محلي