آخر الأخبار

الكويت والبحرين ترحبان بتثبيت الهدنة في اليمن خلال العيد

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 07 يوليو, 2022 - 04:08 صباحاً

رحّبت دولة الكويت ومملكة البحرين بتأكيد الأطراف اليمنية تثبيت الهدنة والتزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

ورحّبت وزارة الخارجية الكويتية بالإعلان، وأشادت بالجهود التي بذلها المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ في تعزيز الالتزام بالهدنة.

 

وأعربت الوزارة عن أملها في أن يسهم تمديد الهدنة في التوصل إلى الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216) وبما يحفظ أمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه ويحقق تطلعات شعبه.

 

كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن ترحيب المنامة بالاتفاق، وأشادت بجهود المبعوث الأممي، داعية إلى فتح طريق تعز لتسهيل تنقل المدنيين.

 

وأعربت الوزارة عن أملها في أن يسهم نجاح الهدنة الإنسانية في إنهاء الحرب ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الوحدة والاستقرار.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن اللجان العسكرية الممثلة للأطراف اليمنية في مشاورات عمّان وافقت على تثبيت الهدنة الحالية وتجديد التزامهم بوقف جميع العمليات العسكرية خلال أيام عيد الأضحى.

 

وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، مطلع يونيو/حزيران الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في اليمن، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/نيسان الماضي.


كلمات مفتاحية: الهدنة الكويت اليمن البحرين
تعليقات
square-white المزيد في محلي