آخر الأخبار

الأرصاد يحذر من آثار المنخفض الجوي على المهرة وحضرموت خلال الساعات المقبلة

من آثار منخفض جوي سابق على المهرة - أرشيفية

من آثار منخفض جوي سابق على المهرة - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 07 يوليو, 2022 - 01:39 صباحاً

حذّر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، الأربعاء، عن آثار المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يضرب خلال 72 ساعة المناطق الشرقية للبلاد، خصوصاً المهرة وحضرموت.

 

وأفاد المركز في بيان له وصل" المهرية نت" نسخة، أن من “المتوقع أن يضرب المنخفض الجوي المناطق الداخلية من صحاري محافظات المهرة حضرموت شبوة الجوف مأرب”.

 

وتوقع المركز أن “تمتد تأثيرات المنخفض لتشمل أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الوسطى وأجزاء من الأرياف الساحلية والهضبة الجنوبية والغربية تمتد ذروتها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى لتشمل أجزاء من المناطق الساحلية”.

 

وأشار المركز إلى “وجود تشكيلات من السحب الركامية الرعدية يرافقها هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق مع تساقط لحبات البرد ونشاط في حركة الرياح السطحية”.

 

وحث المركز المواطنين على عدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء والموصلات الكهربائية اثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ودعا إلى أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح النشطة والتريث عن التنقل بين المديريات حتى التأكد من سلامة الطرق ومجاري الأودية.

 

وحث مركز الإنذار المبكر بحضرموت، الصيادين على أخذ الحيطة والحذر أثناء الإبحار في وقت الذروة وما يصاحبه من اضطراب وهيجان البحر.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي