icons

آخر الأخبار

تظاهرة في سقطرى تطالب برحيل قيادات مليشيا الانتقالي وإعادة مؤسسات الدولة

المهرية نت - سقطرى - خاص
الثلاثاء, 05 يوليو, 2022 - 11:52 مساءً

تظاهر مشائخ وأعيان في مدينة حديبو مركز محافظة أرخبيل سقطرى، الثلاثاء، وذلك للمطالبة برحيل قيادات مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات وإعادة مؤسسات الدولة.

 

وفي التظاهرة، ردد المحتجون شعارات تطالب برحيل رئيس المجلس الانتقالي في الجزيرة رأفت الثقلي والقيادي في المجلس عبدالله عيسى ال عفرار، وعودة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ رمزي محروس وإنهاء الانقلاب وتفعيل المؤسسات الحكومية بعد أن عطلتها المليشيات.

 

وقالت مصادر محلية، إن "مشادات كلامية حدث خلال التظاهرة بين مشائخ وأعيان سقطرى وبين رأفت الثقلي، بعد أن هدد الأخير في إيداعهم السجن".

 

وقال أحد مواطني سقطرى في مكالمة هاتفية، "لقد تظاهرنا وأغلقنا المجلس العام، وقمنا بطرد قيادات الانتقالي بما فيهم رأفت الثقلي وسالم السقطري، ومندوب الإمارات في الجزيرة (جنسي المصرية)".

 

في 19 يونيو/ حزيران من العام 2020 ، تمكنت مليشيات المجلس الانتقالي بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي من السيطرة على الجزيرة وإخراج سلطتها المحلية منها، ومنذُ ذلك الحين غرقت الجزيرة وسط مستنقع أزمات عدة ومفتعلة يتجرع ويلاتها المواطن السقطري، شملت الكهرباء والمياه والمواد الغذائية، وأشدها أزمة المشتقات النفطية.

 

ويقول عدد من أبناء الجزيرة إن محافظتهم تواجه أزمات خطيرة منذُ انقلاب المجلس الانتقالي وسط تجاهل من الحكومة الشرعية التي تركت الأرخبيل تحت رحمة ميليشيات تدين بالولاء للإمارات ولا تكترث لمعاناتهم.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي