آخر الأخبار

العليمي يطالب بالضغط على الحوثيين لإنهاء حصار تعز ويحذر من التراخي الدولي

لقاء العليمي مع غروندبرغ في الرياض

لقاء العليمي مع غروندبرغ في الرياض

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 08:35 مساءً

شدّد رئيس المجلس السياسي رشاد العليمي، على أهمية ممارسة مزيد من الضغوط على الحوثيين للوفاء بتعهداتهم بموجب اتفاق الهدنة، وعدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل فتح طرق تعز الرئيسية؛ التي من شأنها إحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بحضور عضو المجلس عبدالله العليمي.

 

وقدّم غروندبرغ ومساعده معين شريم، للعليمي شرحاً حول نتائج المشاورات الأممية الرامية إلى تنفيذ اتفاق الهدنة وتثبيتها، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

وحذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من "استمرار التراخي الدولي إزاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب واستمرار المعاناة"، كما حذر من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد أي فرصة لتجديد الهدنة الأممية.

 

من جانبه أعرب الوسيط الأممي عن تقديره للتعاطي الايجابي مع جهوده من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني في مختلف أنحاء البلاد.

 

وأكد غروندبرغ أن فتح معابر تعز ماتزال أولوية ملحة بالنسبة لجهوده التي تسعى إلى دفع المشاورات للأمام، والتقدم نحو ملفات أخرى.


تعليقات
square-white المزيد في محلي