آخر الأخبار

"النفط اليمنية" تتوصل لاتفاق مع شركة أمريكية حول إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 24 يونيو, 2022 - 11:43 مساءً

أعلنت شركة النفطية اليمنية، الجمعة، عن توصلها إلى اتفاق مع شركة "شلمبرجر" الأمريكية، من أجل استئناف عملها في إنشاء بنك للمعلومات النفطية في عدن.

 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، فإن "الخطوة تهدف إلى إنهاء سيطرة الحوثيين على بنك المعلومات وتسخير موارده لتمويل مجهودها الحربي".

 

وقال مصدر مسؤول في وزارة النفط والمعادن، إن "الوزارة توصلت لاتفاق مع شركة شلمبرجر الأمريكية العالمية التي تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الخدمات النفطية، للعودة واستئناف عملها والبدء بإنشاء بنك المعلومات في المقر الرئيسي لهيئة استكشاف وإنتاج النفط في عدن".

 

وأضاف "أن إنشاء بنك المعلومات في عدن سيعمل على تمكين وزارة النفط من حصر تعاملها مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز".

 

وتتضمن مهما بنك المعلومات استلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية في اليمن وفقاً للمقاييس العالمية المتبعة في نظم إدارة المعلومات البترولية وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية، وتنفيذ الدراسات والأعمال الفنية المتعلقة باستكشاف وإنتاج البترول واقتناء وتطوير البرامج والأجهزة اللازمة لتكوين البنية التحتية لبناء قاعدة معلوماتية متكاملة للصناعة النفطية في اليمن وفقاً للأساليب والتقنيات الحديثة.

 

كما تتضمن أيضا معالجة وتحليل وتهيئة البيانات والمعلومات ووضعها في متناول القائمين بمهام الدراسة والتحليل الرقمي في وزارة النفط وهيئة استكشاف وإنتاج النفط.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي