آخر الأخبار

محافظ تعز يناقش مع وفد منظمات الأمم المتحدة الاحتياجات الإنسانية للمحافظة

لقاء محافظ تعز مع وفد المنظمات الأممية

لقاء محافظ تعز مع وفد المنظمات الأممية

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 04:52 مساءً

التقى محافظ تعز، نبيل شمسان، اليوم الاثنين، وفد منظمات الأمم المتحدة برئاسة نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا، لمناقشة الاحتياجات الأساسية، وتخفيف حدة المعاناة الإنسانية لأبناء المحافظة .

 

وفي اللقاء الذي حضره ممثلون عن عدة منظمات أممية ودولية، أكد شمسان أن زيارة المنظمات تشكل أهمية كبيرة في معرفة معاناة أبناء تعز عن قرب، وخصوصا المعاناة  الناجمة عن الحصار المفروض من قبل الحوثيين.

 

وطالب المحافظ المنظمات الأممية برفع صوتها، وممارسة دورها في الضغط لفتح الطرقات التي تمثل أهم القضايا الإنسانية.

 

وتطرق إلى احتياجات المحافظة من المياه، ومعالجة الصرف الصحي، والوصول لمقالب القمامة، ودعم الصحة والتعليم والنازحين، ونزع الألغام، ومراعاة برنامج الغذاء وكل المنظمات للكثافة السكانية للمحافظة ومايقابله من احتياجات يجب نقلها وإيصالها للشركاء الدوليين.

 

من جانبه اعتبر نائب المنسق للشئون الإنسانية ديجو زوريلا أن حضور ممثلين عن كل المنظمات التابعة للأمم المتحدة وبهذا الشكل لأول مرة إلى مدينة تعز يؤكد اهتمامهم بهذه المحافظة العريقة في الثقافة منذ القدم، وتخفيف المعاناة عنها.

 

وأشار إلى ماتبذله الأمم المتحدة عبر مبعوثها من مهام من أجل فتح الطرقات، وأن الوفد سيركز على المواضيع والقضايا الإنسانية، منوهاً إلى أن أهداف الزيارة هي الاطلاع على حجم المعاناة ومعرفة الاحتياجات الملحة والرفع بها للشركاء الدوليين للإسهام في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي