آخر الأخبار

مصدر لـ"المهرية": غدًا بدء الجولة الثانية من مشاورات عمّان حول فتح منافذ تعز

معاناة المواطنين جراء حصار تعز

معاناة المواطنين جراء حصار تعز

المهرية نت - تعز - خاص
السبت, 04 يونيو, 2022 - 10:14 مساءً

علمت المهرية من مصادر خاصة أن الجولة الثانية من المفاوضات بين وفدي الشرعية والحوثيين حول رفع الحصار عن تعز، ستنطلق غداً الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وقال المصدر لـ"المهرية" إنه من المتوقع أن يتم غدًا معرفة رد الحوثيين بشأن  الطرق التي سيتم فتحها، بالإضافة لمعرفة ردهم لفريق الشرعية المطالب بفتح جميع المنافذ.

 

وكان محافظ تعز التابع لجماعة الحوثي قد ظهر في فيديو مصور، وهو يزور إحدى الطرق الفرعية شمال غرب المدينة، وأشار أن الحوثيين ينوون فتح طريق يمر من جانب معسكر الدفاع الجوي وصولاً إلى شارع الستين شمال المدينة.

 

ويعتبر هذا الطريق أحد الطرق الفرعية التي وضعها الحوثيون في مقترحاتهم بالمشاورات السابقة لفتحها، وهو الأمر الذي رفضه ممثلو الشرعية وطالبوا بفتح الطرقات الرئيسية التي يقوم أغلقها الحوثيون.

 

 ومساء اليوم أرسلت لجنة الشرعية إلى مكتب المبعوث خطاباً عما يقوم به الحوثيون على الأرض، مؤكدين أن ذلك عرقلة لفتح الطرق الرئيسية، ومخالف لما طرحه مساعد المبعوث الأممي.

 

وطالبت اللجنة أن يكون لقاء غد بشكل منفرد، وبدون حضور الحوثيين لمناقشة ماتقوم به الجماعة من تصرفات فردية ومعرفة رد الحوثيين النهائي بفتح الطرق الرئيسية.

 

وأكدت أنها تقبل فتح أي طريق إلي جانب الطرق الرئيسية التي تم مناقشتها مع المبعوث ومساعدة وكذالك مع الحوثيين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي