آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تنعي الصحفي رياض شمسان

رياض شمسان

رياض شمسان

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 06 نوفمبر, 2021 - 05:01 مساءً

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم رياض صالح شمسان عضو النقابة الذي انتقل توفي اليوم السبت عن عمر ناهز 76 عاماً.

 

وقالت النقابة، في بيانٍ نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن الوسط الصحفي فقد برحيل شمسان صحفياً بارزا يمتاز بتجربة مهنية  مشهودة استفاد منها الكثير من الصحفيين.

 

والفقيد من مواليد الرابع من نوفمبر 1945م بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن، وعمل مذيعاً في إذاعة عدن لمدة عام قبل الاستقلال وفي الستينيات كانت له بعض الكتابات الصحفية المنشورة في مجال الفن والرياضة.

 

وتلقى العديد من الددورات التدريبية في مجال التدريس بعدن وفي عام 1966م اجتاز بنجاح دورة تدريبية مكثفة لمدة ستة أشهر في مجال إعداد وتقديم وإخراج البرامج التلفزيونية في التلفزيون المصري بالقاهرة.

 

وبعد الاستقلال تعرض للاعتقال لمدة 18 شهراٍ .. وبعد خروجه من المعتقل غادر عدن يوم 1970/1/1م إلى العاصمة صنعاء.

 

في صنعاء التحق في شهر يناير من العام 1970م بوزارة الإعلام وعمل صحفياٍ في صحيفة "الثورة" وشغل مدير عام الإدارة العامة لشؤون المحافظات بالصحيفة إضافة إلى عمله كمرافق لعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الأسبق منذ ثلاثين سنة.

 

في عام 1975م أصدر بصنعاء صحيفة خاصة به أسمها "الشروق" وهي صحيفة شهرية شاملة.

 

وفي عام 1997م تم انتخابه أميناً عاماً مساعداً لحزب التحرير الشعبي الوحدوي، ثم قدم استقالته من الحزب عام 2004م وتفرغ كليا للعمل الصحفي حينما عاد إلى العمل في صحيفة الثورة مسؤولاً عن قسم المحافظات حتى وافاه الأجل يومنا هذا السبت الموافق السادس من نوفمبر 2021م.


تعليقات
square-white المزيد في محلي