آخر الأخبار

إدانات واسعة لقصف الحوثيين حياً سكنياً شرقي تعز

أحد ضحايا القصف الحوثي على تعز - فيسبوك

أحد ضحايا القصف الحوثي على تعز - فيسبوك

المهرية نت - رصد خاص
الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 02:37 صباحاً

قوبل استهداف الحوثيين حي الكنب السكني في مدينة تعز، ما أدي إلى مقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة وجرح 6 آخرين بعضهم في حالة خطيرة السبت، بإدانات محلية حقوقية واسعة.

 

وأدانت منظمة "رايتس رادار" في بيان لها، القصف الحوثي على المدنيين في حي الخير بمدينة تعز، مشيرة إلى أن ذلك أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال أشقاء بينما شقيقهم الرابع بترت قدمه وحالته خطيرة وفقاً لمصادر طبية تحدثت للمنظمة".

 

ودعت المنظمة الحقوقية، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه ضحايا قصف جماعة الحوثي للمدن الآهلة بالسكان في مأرب وتعز والحديدة.

 

من جانبه، دعا المركز الأمريكي للعدالة(ACJ)، المجتمع الدولي ممثلاً بمنظمة الأمم المتحدة، إلى العمل الجاد وتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين والأعيان المدنية في اليمن.

 

وحث المركز في بيان له، بـ"الضغط على جماعة الحوثي لإيقاف القصف المستمر على المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان في مديريات ومدينة مارب وتعز، والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين والنازحين".

 

وأعرب المركز، الأمريكي عن أسفه لتساهل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية، تجاه الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في مارب وتعز وكافة المحافظات اليمنية خصوصاً المناطق التي تشهد مواجهات.

 

وأكد المركز، أن "الإفلات من العقاب وبقاء المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة بعيداً عن المساءلة والمحاسبة يفاقم بشكل سيئ تدهور الوضع الحقوقي والإنساني في اليمن ويشجع على مزيدا من العنف وتتضاءل معه فرص تحقيق السلام".

 

بدوره، طالب وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه المجزرة البشعة باعتبارها جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الانسانية، وشدد على سرعة العمل على تصنيف الحوثي "منظمة إرهابية"، ومحاكمة وملاحقة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

 

وجاء القصف الحوثي على تعز بعد يومين من قصف مماثل استهدف منزل الشيخ القبلي بصاروخ باليستي حوثي، أدى إلى مقتل 13 مدنياً، بينهم اثنين من أولاده، وجرح آخرين، البعض حالتهم حرجة، بينهم نساء وأطفال، وتهدم 4 منازل مجاورة بشكل كامل.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة


تعليقات
square-white المزيد في محلي