icons

آخر الأخبار

الحكومة تدعو المنظمات الأممية والدولية لإغاثة وإنقاذ النازحين في مأرب

رئيس الوزراء رئيس الحكومة معين عبدالملك - أرشيفية

رئيس الوزراء رئيس الحكومة معين عبدالملك - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 20 أكتوبر, 2021 - 01:40 صباحاً

دعا رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، المنظمات الأممية والدولية إلى الاستجابة للنداءات الإنسانية لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين الذين يتعرضون للحصار في جنوب مأرب.

 

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه الثلاثاء، مع محافظ مأرب سلطان العرادة، للإطلاع على مستجدات الأوضاع بالمحافظة في ظل التصعيد العسكري المستمر للحوثيين.

 

وأشار إلى ما "تتعرض له مديرية العبدية التي تضم 37 ألف نسمة من جرائم انتقام وإبادة جماعية من قبل الحوثيين، وقصف قرى ومنازل المدنيين واستهداف مشفاها الوحيد".

 

ولفت إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالتنسيق مع الحكومة للتعامل مع الكارثة الإنسانية القائمة، والقصور الكبير في استجابة المنظمات الأممية والدولية لدعم هذه الجهود.

 

وقال إن عدم "اكتراث مليشيا الحوثي بكل الدعوات الأممية والدولية لوقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين في مأرب، يضع المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لمدى جديته في التعاطي مع قضايا النازحين والمدنيين".

 

وحول الأوضاع العسكرية في مأرب، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ستقدم كل الدعم والإمكانات وتسخيرها من أجل الانتصار في هذه المعركة الوجودية.

 

وكانت منظمة الهجرة الدولية، كشفت الأسبوع الماضي، أن نحو 10 آلاف شخص أجبروا على النزوح بسبب القتال المستمر في محافظة مأرب خلال الشهر الماضي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي