icons

آخر الأخبار

الجالية اليمنية في اليابان تقيم فعالية تزامناً مع احتفالات سبتمبر وأكتوبر

جانب من الفعالية

جانب من الفعالية

المهرية نت - اليابان - أكرم مثنى
الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 08:17 مساءً

أقامت الجالية اليمنية في مدينة يوكوهاما اليابانية، بالتعاون مع مجلس الرعاية الاجتماعي في المدينة، فعالية مشتركة للتعريف باليمن، كنوع من مد جسور التعاون بين أبناء الجالية والمجتمع الياباني، والتعريف بثقافة وحضارة وتاريخ اليمن.

 

وقدّمت الفعالية تعريفاً بالجغرافيا، والمعالم التاريخية، والحضارة اليمنية القديمة؛ كما تم استعراض أبرز ما تتميز بها الثقافة اليمنية كالموروث الشعبي والأزياء والموسيقى التقليدية وكذا الأكلات الشعبية وأشهر الحلويات اليمنية وطرق تحضيرها.

 

وجرى التعريف بأشهر المحاصيل الزراعية والفواكه كالمانجو والعنب والرمان وغيرها من الفواكه الأخرى، وكذا التعريف بالقهوة اليمنية وميناء المخا ودوره التاريخي في تصدير القهوة إلى أنحاء العالم.

 

كما تم خلال الفعالية التعريف بلؤلؤة اليمن "جزيرة سقطرى اليمنية" وما تتميز به الجزيرة أرضا وإنساناً وطبيعة، بالإضافة إلى إبراز دورها كموقع طبيعي فريد وغني بالثروة النباتية والحيوانية ومصنف ضمن قائمة التراث العالمي.

 

واستعرض المشاركون في أشهر العادات الاجتماعية التي يتميز بها المجتمع اليمني لاسيما في المناسبات الاجتماعية كالزواج والاحتفالات الدينية والاجتماعية، فيما قام المشاركين بالفعالية بعد ذلك بتجربة الأزياء اليمنية التي لاقت استحساناً واسعا.

 

وقدّم الجانب الياباني الشكر لأفراد الجالية على جهودهم المستمرة في مد جسور التعاون والتعريف بالثقافة اليمنية وحرصهم على الاندماج في المجتمع الياباني.

 

وتأتي هذه الفعاليات تزامناً مع احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر التي شكلت نقطة فاصلة في التاريخ اليمني، ويهتم لها كل أبناء الوطن في الداخل والخارج على حد سواء بالاحتفال بها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي