icons

آخر الأخبار

الصحة العالمية: اليمن لاتزال ترصد مستويات عالية من سوء التغذية

قالت المنظمة إن  16.2 مليون شخص، من انعدام الأمن الغذائي الحاد

قالت المنظمة إن 16.2 مليون شخص، من انعدام الأمن الغذائي الحاد

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 - 05:44 مساءً

قالت منظمة الصحة العالمية، إن اليمن لاتزال ترصد مستويات عالية من سوء التغذية، وتُبلِغ عن أعلى معدلات الهزال والتقزم في العالم.

 

وأضافت المنظمة، في منشور على حساب مكتبها في اليمن عبر (فيسبوك)، إن 46% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية المزمن (التقزم)، و16% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد (الهزال).

 

وأوضحت أن وزارة الصحة العامة والسكان حدّدت في ورشة استمرت 4 أيام التوجهات الاستراتيجية للبلاد لمكافحة جميع أشكال سوء التغذية بالتعاون مع شركاء كتلة التغذية.

 

ولفتت إلى أن الورشة التدريبية تهدف إلى مشاركة المعلومات حول الوضع التغذوي في اليمن، والوصول إلى إجماع على المستوى الوطني والدولي وأصحاب المصلحة حول محتوى الإستراتيجية، والتأكد من تحديد جميع الإجراءات المطلوبة لمكافحة سوء التغذية.

 

ونوّهت الصحة العالمية أن اليمن تواجه حالة طوارئ تتعلق بالأمن الغذائي بسبب استمرار الصراع، والأزمة الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع معدل التضخم الوطني وتدمير القوة الشرائية لليمنيين، إذ يعاني 16.2 مليون، من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وتشير التقديرات إلى أن 11 مليون شخص يعانون من الأزمات، فيما يتواجد 5 ملايين في مرحلة الطوارئ، كما تتجاوز معدلات فقر الدم 70% بين الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي