icons

آخر الأخبار

المهرة..ورشة عمل تناقش مشروع إدخال تقنيات التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 08:27 مساءً

ناقشت ورشة عمل، بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، مشروع إدخال تقنيات التعليم الالكتروني في المؤسسات التعليمية بدعم من منتدى التنمية السياسية ومؤسسة برجهوف .

 

وفي الورشة قال الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر، إن السلطة المحلية خصصت ميزانية خاصة بالمشروع للبدء فيه، لافتاً إلى أن إدخال تقنية التعليم الالكتروني يمثل نقلة نوعية للتعليم على مستوى المحافظة .

 

وتهدف الورشة التي استهدفت مجموعة من الأكاديميين والتربويين بالمحافظة إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة وتطوير جودة التعليم وتحسين المخرجات وزيادة عدد المتعلمين وخلق فرص عمل بعد مرحلة التخرج .

 

وتطرقت الورشة إلى أبرز معوقات التعليم في الوقت الحاضر والمتمثلة في تسرب الكثير من الطلاب وتفاوت المستويات بين الطلاب والتركيز على الجانب النظري دون العملي والنقص في المنهج المدرسي، مع وضع الحلول والمعالجات لها .

 

وتعرف المشاركون في الورشة على مجموعة من الأجهزة والأدوات الخاصة بتقنيات التعليم الالكتروني ومجموعة من الأنظمة الحديثة في التعليم .

 

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات أهمها البدء بإنشاء وحدة معلومات، وتحديد مناطق بدء المشروع، وحصر الاحتياجات الأولية للمشروع واختيار أفضل المعلمين لعمل المحاضرات الالكترونية وتحديد الأسلوب التعليمي لكل فئة، بالإضافة إلى وضع خطة مزمنة لمراحل تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه.


تعليقات
square-white المزيد في محلي