icons

آخر الأخبار

الرئيس هادي يؤكد دعم وتسهيل مهام المبعوث الأممي هانس غروندبرغ

الرئيس هادي والمبعوث الأممي بحضور عدد من قيادات الدولة

الرئيس هادي والمبعوث الأممي بحضور عدد من قيادات الدولة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 05:22 مساءً

أكّد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على تقديم الدعم الكامل للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، وتسهيل مهامه للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي للمبعوث غروندبرغ، الذي يخوض أول جولة في المنطقة بعد تعيينه رسمياً في 5 سبتمبر الجاري، خلفاً للسابق مارتن غريفيث.

 

وشدّد هادي على أهمية وضع حد للتهديدات التي تشكلها جماعة الحوثي لأمن البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية سواء من خلال نشر الألغام البحرية بشكل عشوائي واستهداف السفن بالقوارب المسيرة، واستهداف المدن والموانئ.

 

وقال إن "السلام خيارنا وسنظل كذلك على الدوام دعاة سلام ووئام باعتباره خيار حياة لشعبنا وللإنسانية، وفي سبيل ذلك قدمنا العديد من التنازلات حقناً لدماء اليمنيين"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وناقش اللقاء آفاق الحل السياسي والنهج الذي يجب أن يتبع للوصول إلى سلام دائم وعادل في اليمن، موضحا بأن المرجعيات الثلاث التي تتمسك بها الحكومة تعتبر أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل وهدفها تحقيق المساواة بين جميع اليمنيين.

 

من جانبه قال المبعوث الأممي "سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدمًا، في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق إلى الأمن والسلام والاستقرار".


تعليقات
square-white المزيد في محلي