آخر الأخبار

مؤسسة البادية بحضرموت تدين إقحام المؤسسات المدنية في أعمال الشغب والفوضى

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 16 سبتمبر, 2021 - 09:34 صباحاً

أدانت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية بحضرموت، محاولة إقحام مؤسسات المجتمع المدني في أعمال الشغب والاحتجاجات التي تشهدها المحافظة.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن مقرها بمديرية القطن تعرض لاعتداء مؤسف وغير مسؤول، أثناء المظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها المدينة والتي خرجت امتدادا للاحتجاجات في باقي مديريات حضرموت.

 

وأضافت المؤسسة، بأنها فوجئت بحرف مسار التظاهرة من المطالبة بتغيير الوضع الاقتصادي المتردي، إلى القيام بأعمال الفوضى والشغب واقتحام المؤسسات.

 

وأشارت إلى أن المتظاهرون تعمدوا اقتحام مجمع البادية رغم نداءات إدارة المؤسسة وحراسة المجمع بعدم اقحام مقرها الذي يعد سكن للطلاب ويضم معهد النجاح للرجال والنساء.

 

وأوضحت أن المحتجون قاموا برشق المجمع بالحجارة بعد محاولة منعهم من دخول المجمع مما تسبب في تكسير زجاج المبنى ووصول الحجارة لمكاتب إدارة معهد النجاح للنساء وغرف سكن الطلاب.

 

ونوهت إلى أنها اضطرت لمنح الطلاب الدارسين بالمعهد التابع لها إجازة مفتوحة، بعد محاولة تعمد اقتحامه، وحمّلت السلطة المحلية والأمن بالمديرية كامل المسؤولية تجاه حماية المؤسسات والمرافق العامة والخاصة .

 

وأكدت مؤسسة البادية، احتفاظها بحقها القانوني في مساءلة ومحاسبة المخربين أمام الجهات القانونية المختصة ومطالبتهم بالتعويضات اللازمة جراء أي ضرر لحق بنا ونطالب الجهات القانونية والأمنية بإنفاذ القانون.

 

وحذرت المؤسسة من توجيه بوصلة الاحتجاجات السلمية العادلة التي تطالب بمطالب عادلة ومحاولة توجيهها نحو العنف وتخرب الممتلكات العامة والخاصة.

قد تكون صورة لـ ‏‏منظر داخلي‏ و‏نص مفاده '‏‎REDMI NOTE 8PRO AZIZ BSHAMAN‎‏'‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏منظر داخلي‏ و‏نص مفاده '‏‎REDMI NOTE 8PRO AZIZ BSHAMAN‎‏'‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي