آخر الأخبار

يمنيون أمريكيون يشكلون لجنة للمتابعة القانونية والحقوقية في مقتل "السنباني"

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 11 سبتمبر, 2021 - 10:05 صباحاً

عقد لقاءً افتراضياً ضم عدداً من النشطاء اليمنيين الأمريكيين ورؤساء الجالية في عدد من الولايات الأمريكية، لمناقشة جريمة مقتل الشاب "عبدالملك أنور السنباني" على أيدي مليشيا الحزام الأمني في محافظة لحج يوم الأربعاء الماضي.

 

وأقر الاجتماع الذي عقد بدعوة من المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، لجنة للمتابعة القانونية والحقوقية في مقتل المغترب اليمني الأمريكي عبدالملك السنباني لدى الجهات المعنية في الولايات المتحدة.

 

وعبر المجتمعون في اللقاء عن إدانتهم لجريمة مقتل "السنباني" وطالبوا بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وإنزال أشد العقوبات بحقهم، كما عبروا عن سخطهم وبالغ قلقهم جراء حدوث مثل هذه الجرائم.

 

وناقش اللقاء المخاطر التي يتعرض لها المغتربون اليمنيون أثناء عودتهم للوطن والمشاق والمتاعب التي يتعرضون لها وكذلك الانتهاكات التي طالت عدد منهم أثناء عودتهم خلال الفترة الأخيرة، والتي تنوعت بين الاختطاف والاخفاء القسري ونهب الممتلكات والإبتزاز المالي ومؤخرا التعذيب.

 

يذكر أن نقطة عسكرية من مليشيا الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في طور الباحة بمحافظة لحج،  قامت يوم الأربعاء، باحتجاز عبدالملك السنباني المغترب في أمريكا والذي كان عائداً عبر مطار عدن ومن ثم توجه براً نحو أسرته التي تقطن محافظة ذمار وسط اليمن، وقامت بتعذيبه وقتله بعد نهب كل ما بحوزته من ممتلكات وأموال.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي