آخر الأخبار

حزب المؤتمر يحمل "الانتقالي" مسؤولية قتل "السنباني" ويطالب بالقصاص من الجناة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 11 سبتمبر, 2021 - 09:32 صباحاً

أدان حزب المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة، جريمة قتل المغترب العائد من الولايات المتحدة الأمريكية عبدالملك السنباني على أيدي مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى بـ"المجلس الانتقالي  الجنوبي المدعوم اماراتياً".

 

وحمّل الحزب في بيان له، "مليشيا الانتقالي مسؤولية هذه الجريمة، وطالب بضرورة القصاص من الجناة والقتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنيعة" حد تعبير البيان.

 

وقال الحزب، إن "ما تعرض له السنباني أثناء عودته إلى وطنه هي عدة جرائم تمثلت بالاختطاف والتعذيب والنهب والقتل وكلها جرائم وانتهاكات وحشية لا يرتكبها الا من فقدوا بشريتهم وكل معاني الرحمة والإنسانية".

 

وقتل الشاب السنباني البالغ من العمر ثلاثون عاما، في نقطة بطور الباحة في محافظة لحج يوم الأربعاء 8 من سبتمبر 2021 , بعدما أوقفته نقطة مسلحة تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

 

وكان الشاب عائدا من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن، حيث تعرض للاحتجاز التعسفي والتعذيب ومصادرة أمواله قبل أن يتم قتله بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

 

وحسب رواية أسرة السنباني، فإن ولدهم عبدالملك مغترب في أمريكا منذ 10 سنوات كان عائدا في زيارة عائلية لأسرته عبر مطار عدن ومن ثم توجه براً نحو أسرته التي تقطن محافظة ذمار وسط اليمن.

 

وقالت الأسرة إنها “كانت على تواصل مستمر مع عبدالملك أثناء رحلته قبل أن ينقطع التواصل معه، ليتفاجئوا يومها بوسائل إعلامية وتصريحات لمسؤولين في طور الباحة تتحدث عن القبض عن ابنهم بتهمة انتمائه لجماعة الحوثي وحيازته مبالغ مالية من الدولارات.

 

وتفيد الأسرة أنها سارعت بالسفر إلى عدن لمعرفة الملابسات ومصير ابنها ولكنها تفاجئت بتواجد جثته الضحية في ثلاجة المستشفى الجمهوري بعدن بعد أن تم تعذيبه وقتله.


تعليقات
square-white المزيد في محلي