آخر الأخبار

منظمة حقوقية تدعو لمقاطعة معرض "إكسبو دبي" لدعمها للمليشيات في اليمن

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 12:40 صباحاً

وجهت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفرد)، الثلاثاء، رسالة إلى الحكومة البلجيكية تدعوها فيها إلى مقاطعة معرض “إكسبو دبي 2020” المقرر افتتاحه في 31 أكتوبر المقبل، وذلك على خلفية انتهاكات الإمارات في حقوق الإنسان والحرب الدائرة في اليمن.

 

وحثت المنظمة الأوروبية، في رسالتها، إلى الحكومة البلجيكية، على مقاطعة المعرض الدولي في دبي على خلفية ما تتورط فيه الإمارات من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، في الحرب المروعة على اليمن التي دخلت عامها السادس فضلاً عن دعمها لميليشيات مسلحة خارج نطاق الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

 

وأبرزت الفدرالية الدولية أن حرب التحالف "السعودي الإماراتي" حولت البلاد إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم في ظل أن أكثر من نصف اليمنيين – 16.2 مليون شخص – يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وما يزيد على 5 ملايين شخص يتعرضون لخطر المجاعة بشكل مباشر، ونحو 50 ألف شخص يعانون بالفعل من ظروف شبيهة بالمجاعة.

 

وختمت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية رسالتها إلى الحكومة البلجيكية بضرورة تحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية في الضغط على أبوظبي لوقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان بدلا من التماهي معها بالمشاركة في أنشطة تجارية تقام في الدولة في رسالة تواطؤ واضحة.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي