آخر الأخبار

إدانات واسعة لهجوم الحوثيين المروع على مأرب (رصد خاص)

المهرية نت - رصد خاص
الأحد, 06 يونيو, 2021 - 02:51 صباحاً

قوبل الهجوم الحوثي المروع بصاروخ باليستي على حي سكني في مدينة مأرب، ما أسفر عن مقتل 17 مدنيا بينهم طفلة، وإصابة 5 آخرين، بإدانات واسعة من قبل المنظمات الحقوقية والسياسية.

 

وأعربت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان لها، عن إدانتها واستنكارها للمجزرة الإرهابية المروعة، داعياً المجتمع الدولي ومنظمة حقوق الانسان وكافة المؤسسات الدولية المعنية وبرلمانات العالم الى إدانة هذا العمل الإرهابي المستهدف للسكان الآمنين بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة وارتكاب الجرائم المروعة بكل إصرار.

 

وذكرت هيئة مجلس النواب، أن جماعة استقبلت دعوات السلام التي حملها الوفد العماني إلى صنعاء بصاروخ باليستي على مأرب أدى إلى هذه المذبحة المروعة.

وأشار البيان، إلى أن "جريمة اليوم تعبر عن تهديد جدي لنسف كل الجهود الدولية التي يعمل من أجلها المجتمع الدولي لاسيما الولايات المتحدة الامريكية واستهتاراً بوساطة الأشقاء في سلطنة عمان ورسالة واضحة برفض كل المساعي الدولية نحو السلام ووقف الحرب والاتجاه نحو الحل".

 

وشددت هيئة رئاسة المجلس، على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية الوحشية وحماية المدنيين.

 

من جانبها، أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان بأشد، العبارات الحادث الإجرامي الذي استهدف الأحياء السكنية المأهولة بالسكان والنازحين .

 

وذكرت الوزارة في بيان لها أن "الميليشيات الحوثية تقصدت بإطلاق هذا الصاروخ إلحاق الضرر الأكبر بالمدنيين وأن هذا الحادث يعد عملا إجراميا خطيراً لا ينبغي أن يمر دون رادع كونها من جرائم الحرب".

واعتبرت الوزارة "هذا الاعتداء دليل قاطع على رفض قوى الانقلاب لأي حلول سلمية تؤدي إلى حقن دماء اليمنيين وإعادة بناء دولتهم على أسس ديمقراطية تصون حق الجميع في العيش الكريم.

 

بدوره، أدان المرصد الأورومتوسطي بشدة استهداف “الحوثي إحدى المناطق السكنية بمحافظة مأرب بصاروخ بالسيتي قائلاً: “ينبغي على الأمم المتحدة والأطراف الفاعلة في محادثات السلام التحرك فورًا لإجبار جماعة الحوثي على وقف استهداف المدنيين، ومحاسبة الجناة”.

من جانبه، قال تحالف رصد، إن، “قصف ميليشيا الحوثي محطة وقود في حي الشبواني اليوم بصاروخ باليستي يأتي ضمن حملتها العسكرية لإجتياح مدينة مأرب الآهلة بالسكان والنازحين.

 

وأوضح التحالف في بيان له، أن “هذا الاستهداف ضمن سلسة هجمات تتعرض لها المدينة منذ فترة طويلة قصفت فيها ميليشيا الحوثي مأرب بعشرات الصواريخ الباليستية والمقذوفات التي قتلت وجرحت مئات المدنيين ودمرت الكثير من الممتلكات العامة والخاصة”.

وأدان التحالف “هذه الانتهاكات المتكررة ويدعو المجتمع الدولي والمنظمات لإتخاذ اجراءات ملموسة ضد ميليشيا الحوثي لإيقاف هذه الجرائم والتي تنتهك جميع المواثيق وقوانين حقوق الإنسان الدولية”.

 

بدورها، أدانت منظمة “رايتس رادار” مقتل أكثر من 16 مدني بينهم طفلة جراء استهداف جماعة الحوثي لحيا سكنيا شمال مدينة مأرب”.

وقال المنظمة، إن القصف الحوثي على مأرب هو الثالث خلال أقل من أسبوع، داعياً المجتمع الدولي لإدانة استهداف جماعة الحوثي للمدنيين وتحمل المسؤولية تجاه الضحايا الذين ترتفع أعدادهم جراء التراخي الأممي تجاه هذه الانتهاكات الجسيمة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي