آخر الأخبار

مجلة أمريكية: الأمم المتحدة تعتزم تعيين مبعوث أممي جديد لليمن خلفاً لغريفيث

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرية نت - ترجمة خاصة
الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 01:23 صباحاً

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، الثلاثاء، إن الأمم المتحدة تخطط للإعلان عن تعيين مبعوث أممي جديد لليمن خلفاً للمبعوث الحالي مارتن غريفيث.

 

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن الأمم المتحدة، ستعين مارتن غريفيث منسقا للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ وهي أكبر هيئة في المنظمة الدولية في حين ستعين مبعوثاً جديداً لليمن، دون الإشارة للبديل المحتمل.

 

وسيكون غريفيث خامس مواطن بريطاني على التوالي يشغل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية منذ عام 2007 ، وهي واحدة من خمس وظائف في الأمم المتحدة على مستوى مجلس الوزراء يشغلها تقليديًا مواطنون من الأعضاء الخمسة الدائمين.

 

وقالت فورين بوليسي، إنه تم "تقويض موقف غريفيث بسبب رفض الحوثيين مقابلته، وتراجع دوره عندما قررت إدارة بايدن، التي لديها مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ القيام بدور أكثر نشاطًا في محاولة التفاوض بشأن نهاية الحرب".

 

ومن المتوقع أن يقدم مارتن غريفيث إحاطته الأخيرة، يوم الأربعاء، إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، وبحث إيقاف الهجوم الحوثي على مأرب.

 

وفي الأشهر الأخيرة، أظهر غريفيث اهتمامًا بتولي مهمة جديدة بالأزمة اليمنية، وفقًا لمسؤولي الأمم المتحدة. وسيترك الموعد المعلق شاغرًا في أحد أكثر المناصب الدبلوماسية شهرة في الأمم المتحدة، وفق الصحيفة الأمريكية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي