آخر الأخبار

سقطرى.. مناشدات شعبية لوقف تدفق أجانب يحملون الجنسيات الهندية إلى الأرخبيل

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 11:22 مساءً

ناشد سكان محليون، اليوم الثلاثاء، الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل لوقف تدفق الأجانب القادمين من الإمارات إلى سقطرى لتفادي كارثة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة.


وحمل السكان المحليون في تصريحات لـ "المهرية نت"، الميليشيات الانقلابية التابعة للإمارات المسؤولية الكاملة، إزاء الرحلات التي تنقل أجانب من جنسيات مختلفة إلى الجزيرة دون أي إجراءات احترازية من الجائحة العالمية.


ورفع السكان مناشدات لجميع الجهات المسؤولة بالتدخل لمنع نزول الأجانب ذات الجنسيات المختلفة من مقاولين وعمال عبر السفن إلى الميناء إلا بإجراءات احترازية مشددة من أجل الحفاظ على الأرخبيل من الأوبئة والأمراض. 


وأضافوا: تأتي هذه المناشدة لسلامتنا نحن أبناء الجزيرة وسلامة الساكنين في الجزيرة، من الطفرة الجديدة المتحورة لفيروس كرونا الاشد خطرا.
وقال السكان إن أغلب ربان السفن من الجنسيات الهندية، وينزلون من السفن إلى العاصمة حديبو دون أي إجراءات وقائية او فحوصات لكوفيد 19 ويمرون إلى الاسواق العامة المكتظة بالسكان دون إجراء فحوصات.


وأوضحوا أن مرتادي الميناء من المقاولين والعمال وملاك البضائع، يصعدون إلى السفن ويختلطون بعمال السفن دون إجراءات احترازية.


وحذرو من من التهاون بالإجراءات الاحترازية خاصة في الميناء الذي يجعلنا، نستيقظ على فاجعة بعددا من الاصابات بسلالة المتحورة الجديدة الهندية لا قدر الله وهي السلالة الاكثر انتشارا وفتكًا، حيث تسجل الهند يوميا عشرات الالاف من الاصابات .


تعليقات
square-white المزيد في محلي