آخر الأخبار

سقطرى تشهد أزمة خانقة بالغاز المنزلي والدقيق

مادة الدقيق

مادة الدقيق

المهرية نت - سقطرى - خاص
الأحد, 25 أبريل, 2021 - 03:52 مساءً

يعاني أهالي أرخبيل سقطرى من انعدام مادتي الغاز والدقيق وعدد من المواد الأساسية التي تشهد ارتفاعا بأسعارها،  وبيعها بأحجام صغيرة وبشكل سري.


وقال سكان لـ"المهرية نت": إن الجزيرة تعاني بشكل شديد في شهر رمضان المبارك من أزمة خانقة في مادة الدقيق الذي أصبح يباع بشكل سري بالحجم الصغير والذي يعرف "القطم" دون رقيب أو حسيب.

 

وأفادوا: حلت أزمة الغاز وصبر الأهالي وقاموا بقطع الأشجار بحثاً عن الحطب بديلاً عن الغاز فيما لجأ البعض إلى الانتظار طويلاً والذهاب للسوق السوداء من أجل الحصول على اسطوانة غاز.

 

أما بالوقود اضطر أبناء الجزيرة للمشي لمسافات طويلة على أرجلهم  وكذلك الكهرباء يتم تشغيلها على المزاج في ظل ممارسة عنصرية ومناطقية لمليشيات المجلس الانتقالي، وفق السكان.


وأضافوا: يصل أبناء الجزيرة لمرحلة العطش  والجوع فقد تجاوزت وبلغت المرحلة حرجة جداً في الجزيرة حيث  أصبحت تعاني  أزمة خانقة في مادة الدقيق الذي أصبح يباع سراً .


وقالوا: بين الإمارات والانتقالي ضاعت سقطرى بجمالها وسلميتها وحياتها الكريمه فمنذ يوم سيطرة المجلس الانتقالي على الجزيرة توالت عليها الأزمات وانتشرت فيها الأمراض والأوبئه وجائحه كورونا وأصبحت منتشرة بشكل غير معقول كل هذا بسبب غياب الدوله ومؤسساتها.

 

وأكد السكان أن انقلاب الانتقالي على الدولة في سقطرى تسبب بكل هذه المتاعب على المواطنين.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي