آخر الأخبار

"مليشيا الانتقالي" تستكمل سيطرتها على ميناء سقطرى

المهرية نت - سقطرى - خاص
الخميس, 22 أبريل, 2021 - 04:33 صباحاً

أصدر ما يسمى بـ"مدير عام الشرطة بمحافظة سقطرى أحمد سالم القدومي التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قراراً يقضي بتكليف مديراً جديداً لخفر السواحل بالمحافظة".

 

وقضى التكليف الذي اطلع عليه، موقع "المهرية نت"، بتعيين سعيد محمد علي مديراً لخفر السواحل بشرطة أرخبيل سقطرى.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول السفينة الإماراتية الداعمة لمليشيا الانتقالي، بهدف السيطرة الكاملة على ميناء سقطرى، في ظل غياب كامل للحكومة اليمنية والسلطة المحلية الشرعية، وبتواطؤ سعودي.

 

ومنتصف إبريل الجاري، كشفت مصادر لـ"المهرية نت"، عن قيام الإمارات باستحداث مبانٍ جديدة في ميناء سقطرى، عقب قيام ميليشياتها بشراء أراض واسعة في محيط الميناء.

 

وتسعى الإمارات إلى إحكام قبضتها على منفذ الميناء بعد تغييرها لمدير عام الميناء واستبداله بواحد من أدواتها عبر وزير النقل عبد السلام حميد المحسوب على المجلس الانتقالي.

 

وتواصل الإمارات تضييق الخناق على المنفذ البحري الوحيد للأرخبيل، من خلال محاصرته بالبناء العشوائي، بعد أن تمكنت عبر المدعو علي عيسى بن عفرار من الاستحواذ على الأراضي الموجودة في محيط الميناء.

 

ومنذ 19 يونيو 2020 تسيطر مليشيا الانتقالي الممول إماراتيا على محافظة أرخبيل سقطرى التي تحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي