آخر الأخبار

التحالف يعلن اعتراض طائرة "مسيرة مفخخة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

طائرة مسيرة_أرشيف

طائرة مسيرة_أرشيف

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 22 أبريل, 2021 - 03:14 صباحاً

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن “محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

 

وأكد “اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.”

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن “سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس استهدفت موقعا عسكريا مهما".

 

والأربعاء، قالت أربعة مصادر دبلوماسية، إن إيران وعدت باستخدام نفوذها لوقف هجمات الحوثيين على السعودية، وطلبت في المقابل أن تدعم الرياض المحادثات النووية المقرر انعقادها في فيينا.

 

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن مسؤولين بالشرق الأوسط ومصادر، القول: إن العرض جاء خلال محادثات جمعتها بالجانب السعودي في بغداد خلال وقت سابق من شهر إبريل/نيسان الجاري، مشيرة إلى أن الجولة الثانية من المحادثات ستنعقد هذا الشهر، لكن لم يتحدد بعد موعد لها”.

 

وبحسب مصادر الوكالة، فقد كان التركيز الأساسي في المحادثات بين الطرفين حتى الآن على اليمن، حيث يصعّد الحوثيون هجماتهم الصاروخية وعبر الطائرات المسيّرة على السعودية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي