آخر الأخبار

رفع أسعار البنزين يثقل كاهل المواطنين بعدن

وصل سعر الـ20 لتر من البنزين إلى 10.700 ريال

وصل سعر الـ20 لتر من البنزين إلى 10.700 ريال

المهرية نت - عدن - خاص
الاربعاء, 21 أبريل, 2021 - 10:36 مساءً

تسبب ارتفاع أسعار البنزين، في العاصمة المؤقتة عدن، بموجه من الغضب لسائقي السيارات والمواطنين في المدينة.

 

وقال مواطنون لـ"المهرية نت"، إن شركة النفط رفعت أسعار الوقود رسمياً، بزيادة جديدة بلغت 700 ريال في سعر الصفيحة بترول 20 لتر ليصبح سعرها الحالي 10700 ريال يمني في المحطات الحكومية والخاصة فيما كانت تباع قبل أيام بعشرة آلاف ريال، ما سيتسبب بإرباك لحركة النقل، وارتفاع في تعرفة وسائل النقل جراء الزيادة الأخيرة.

 

وقال خالد محمد ـ سائق أجره، إن ارتفاع أسعار المحروقات أثر على حركة المواطنين وأيضا على سائقي الأجرة، مضيفاً، أنه يقوم بتعبئة 10 لتر من البنزين للعمل بواقع 5.350،  ولايكسب من ذلك سوى 350 ريالاً، مشيراً أن تعرفة وسائل النقل سترتفع على حساب المواطن البسيط.

 

وأوضح الناشط السياسي "علي السقاف"، في تصريح خاص لـ"المهرية نت"، أن محطات النفط الحكومية رفعت البترول إلى10700ريالاً لكل 20 لتر، وسعر الغاز 4500 ريالاً، وأسعار المواد الغذائية في تصاعد جنوني.

 

وأضاف "السقاف"، أن "التحالف العربي الفاشل بقيادة السعودية لم يحرك ساكناً في ظل هذه الأوضاع، وكأن مايحدث ليس نتيجة سياساته الخاطئة في التعامل مع واقع البلد، بالإضافة إلى أن المجلس الانتقالي قيادته في الأمارات والشرعية في السعودية والقاهرة وفي الأردن وتركيا والشعب في جنوب الوطن يموت".

 

ودعا "السقاف"، الشعب أن يتحرك لاتخاذ قرار شجاع ويطالب برحيل التحالف الذي أذاقه المر والعلقم، ويطالب برحيل الشرعية الفاسدة وبرحيل المجلس الانتقالي الجنوبي الفاشل في تحقيق تطلعات الجنوب.

 

وتعيش المدنية أوضاعاً اقتصادية صعبة أثقلت كاهل الأهالي، وجرائم قتل واختطافات متواصلة، في ظل انقطاع المرتبات وانهيار العملة، ووسط عجز وفشل حكومة المناصفة والتحالف، عن حل هذه الأزمة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي