آخر الأخبار

إسرائيل.. إصابة شخصين بانفجار مسيرة فوق مصنع لإنتاج مكونات الطيران

المهرية نت - وكالات
الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 11:39 صباحاً

أصيب شخصان، الأحد، في انفجار طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان فوق مصنع لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا في الجليل الغربي، وفق إعلام عبري.

 

وقالت "نجمة داود الحمراء" (هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، في بيان إن شخصين أصيبا جراء انفجار الطائرة المسيرة أحدهما جراحه متوسطة والآخر طفيفة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب نشره بحسابه على منصة "إكس": "إلحاقاً للإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الغربي، تم رصد طائرة مسيرة انطلقت من لبنان، وسقطت في المنطقة الصناعية بارليف، وجاري التحقيق في الحادث".

 

وتقع منطقة "بارليف" الصناعية قرب عكا وكرميئيل بالجليل الغربي (شمال).

 

في سياق متصل، قالت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إن الطائرة المسيرة التي أُطلقت من لبنان انفجرت فوق مصنع "باز" لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا بالجليل الغربي.

 

فيما أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المصنع المستهدف ينتج مكونات الطيران للصناعات الدفاعية والمدنية.

 

وعقب إعلان إسرائيل انفجار الطائرة، أعلن "حزب الله" شن مقاتليه "هجومًا ‏جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا". ‏

 

والسبت أعلن "حزب الله" أنه استهدف بالصواريخ 5 قواعد وثكنتين وموقعين عسكريين و6 مستوطنات شمالي ووسط إسرائيل.

 

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها "حزب الله"، بدأت عقب شن إسرائيل حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

 

ويوميا يرد "حزب الله" بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومقار استخبارية وتجمعات لعسكريين ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.


كلمات مفتاحية: إسرائيل طائرة مسيرة
تعليقات
square-white المزيد في دولي