آخر الأخبار

وزير خارجية إيران يعلن "انتهاء" الرد ضد "إسرائيل"

المهرية نت - رويترز
الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 01:45 صباحاً

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في منشور على موقع (إكس) إن إيران "مارست الدفاع عن النفس" في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وإن "تحركها انتهى" ما لم تقرر إسرائيل "استدعاء المزيد من الانتقام".

 

وأطلقت طهران وابل صواريخ، الثلاثاء، على إسرائيل ردا على مقتل عدد من قادة الجماعات المقاومة المتحالفة مع إيران.

 

وقال عراقجي إن التحرك الإيراني ضد الاحتلال الإسرائيلي جاء "بعدما مارست طهران قدرا هائلا من ضبط النفس لإفساح المجال أمام وقف إطلاق النار في غزة".

 

وأضاف عراقجي "تحركنا انتهى ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام. وفي ذلك السيناريو، سيكون ردنا أشد وأقوى".

 

وطالبت وزارة الخارجية الإيرانية في وقت سابق مجلس الأمن الدولي باتخاذ "إجراءات بناءة" لمنع تهديد السلم والأمن الإقليميين.

 

لكن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قال الثلاثاء إن إيران "ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، فيما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيا هاغاري: "إننا سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف".

 

وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إنه "سيكون لدينا رد فعل وإيران ستشعر قريبا بعواقب أفعالها والرد سيكون مؤلما".

 

وقال نتانياهو إن "الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل".

 

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن هناك "نقاشا دائرا" حول كيفية رد "إسرائيل" على الهجوم الصاروخي الإيراني، وإن "العواقب على طهران لم تتبين بعد".

 

وأضاف بايدن من البيت الأبيض أنه سيتحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مشيرا إلى أن هجوم إيران "غير مؤثر فيما يبدو".

 

وقالت، كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي "إننا مازلنا نقيم التأثير لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن "إسرائيل" تمكنت بمساعدة أميركا من التصدي لهذا الهجوم".


تعليقات
square-white المزيد في دولي