آخر الأخبار

برلين.. آلاف يتظاهرون للتنديد بالمجزرة الإسرائيلية في رفح

دمار في غزة جراء العدوان الإسرائيلي

دمار في غزة جراء العدوان الإسرائيلي

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 10:21 صباحاً

تظاهر آلاف المحتجين في العاصمة الألمانية برلين، مساء الاثنين، للتنديد بالمجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مخيم للنازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

ومساء الأحد، قُتل 45 فلسطينيا وأصيب 249 آخرين، أغلبهم أطفال ونساء في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

 

وتجمع آلاف المتظاهرين في ميدان "ألكسندربلاتز" أحد أبرز معالم برلين، مطلقين هتافات "الحرية لفلسطين" و"ارفعوا أيديكم عن رفح" و"توقفوا عن تسليح الوحش".

 

كما أطلق المحتجون هتافات ضد الحكومة الألمانية بسبب مواصلتها دعم إسرائيل رغم حربها المدمرة على قطاع غزة منذ 8 شهور.

 

وتخلل المظاهرة الاحتجاجية أيضا تلاوة للقرآن الكريم وتكبير، ومطالبات بوقف "الإبادة الجماعية الإسرائيلية" في قطاع غزة.

 

كما أحضر المتظاهرون مجسمين تمثيليين للمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن، وأحاطوهما بمجسمات أخرى لصواريخ ملطخة بالدهان الأحمر، في إشارة إلى الدماء.

 

وفي حديثها للأناضول، وصفت المتظاهرة كاتيا (رفضت الإفصاح عن كنيتها)، الهجوم الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح بـ "المثير للدهشة".

 

وأضافت أن الحكومة الألمانية تقف مثل "الأبكم الأصم" أمام "العنف الإسرائيلي" في غزة.

 

وأثارت "المجزرة" انتقادات إقليمية ودولية حادة لإسرائيل، مع اتهامات بتحدي قرارات الشرعية الدولية، ودعوات لفرض عقوبات والضغط عليها لإنهاء "الإبادة الجماعية" ووقف الهجوم البري المتواصل على رفح منذ 6 مايو/ أيار الجاري.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.


تعليقات
square-white المزيد في دولي