آخر الأخبار

الصين تدعو لوقف إطلاق النار بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي

العلم الصيني

العلم الصيني

المهرية نت - وكالات
الأحد, 08 أكتوبر, 2023 - 10:10 صباحاً

طالبت الصين بـ"وقف إطلاق النار الفوري وحماية المدنيين" إثر التوتر المتصاعد بين فلسطين وإسرائيل في أعقاب هجمات حركة حماس.

وأفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان، أنَّ بكين "تشعر بقلق عميق" إزاء تصاعد التوتر والعنف بين فلسطين وإسرائيل.

وقالت: "ندعو جميع الأطراف المعنية إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس وتجنب مفاقمة الوضع، عبر الإنهاء الفوري للاشتباكات من أجل حماية المدنيين".

وأشارت إلى أنَّ "الاشتباكات المتكرِّرة بين فلسطين وإسرائيل، تثبت مرة أخرى أنَّ تعليق عملية السلام لا يمكن أن يستمر على المدى الطويل".

وأكَّدت أنَّ السبيل الرئيسي لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو تنفيذ "حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وشدد البيان على أنه "يتعين على المجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل، وزيادة دعمه لحل القضية الفلسطينية، واستئناف محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل في أقرب وقت ممكن والتشجيع على إيجاد طريقة لتحقيق سلام دائم".

وأضافت أنَّ "الصِّين ستواصل العمل بلا كلل مع المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة حماس، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

ورداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد "حماس" في غزة، قائلاً في بيان: إنَّ طائراته "بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس".

ووفق مراسل الأناضول، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

ووصلت آخر حصيلة للهجمات التي نفَّذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 300 قتيل و1864 جريحاً، بينهم 19 حالة حرجة، و326 خطيرة و359 متوسطة، بحسب هيئة البث الرسمية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مقتل 265 فلسطينياً، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 بجروح مختلفة بينهم 121 طفلاً، جرَّاء الغارات الإسرائيلية على القطاع. 

 

 

 


كلمات مفتاحية: الصين إسرائيل فلسطين
تعليقات
square-white المزيد في دولي