آخر الأخبار

المهرة.. تدشن أسبوع المرور العربي للتوعية بالأنظمة والإرشادات المرورية

المهرية نت - متابعة خاضة
السبت, 04 مايو, 2024 - 05:02 مساءً

دشّنت الإدارة العامة لشرطة السير، اليوم السبت، فعاليات أسبوع المرور العربي في محافظة المهرة، تحت شعار "بوعينا نصل آمنين".

 

وأشار أمين عام المجلس المحلي سالم نيمر إلى الأهمية التي يكتسبها أسبوع المرور في نشر الوعي بقواعد وآداب السير، والتقيّد بها لتجنب حوادث الطرق بما يحفظ أرواح الناس.

 

من جهته أوضح مدير عام شرطة السير عمر بامشموش أن الأسبوع يمثّل مناسبة بالغة الأهمية وتتم خلاله فعاليات توعوية للمواطنين ومستخدمي الطريق بشأن ضرورة الالتزام بالأنظمة والإرشادات المرورية كواجب ديني ووطني وأخلاقي لتحقيق السلامة العامة على الطرقات.

 

وأشار إلى أن الاحتفاء بأسبوع المرور هذا العام يأتي في ظل ارتفاع نسبة الحوادث والخسائر البشرية والمادية، مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

 

واستعرض بامشموس الإحصائيات والحوادث المؤسفة على مستوى المحافظات المحررة والتي بلغت (3532) حادثاً، و(458) حالة وفاة من مختلف الأعمار ذكورا وإناثاً، إصابة (2989) قرابة (1000) شخص منهم إصابتهم بليغة.

 

ولفت إلى أن السرعة الزائدة والحمولة الزائدة والإهمال من أهم أسباب الحوادث المرورية، معبرًا عن شكره لرجال المرور على ما يبذلونه من جهود في تنظيم حركة السير وتطبيق قواعد وأنظمة المرور.

 

بدوره أشار مدير عام الأمن والشرطة مفتي صموده إلى جهود تنظيم فعاليات أسبوع المرور العربي، وتجهيز الوحدات الأمنية للمشاركة في إنجاح الأسبوع وتحقيق أهدافه في التوعية المرورية.

 

وجرى تدشين المعرض التشكيلي الفني في إدارة شرطة السير بالمهرة، وافتتاح المجسم التعبيري والتوعوي عن حوادث المرور وآثارها الكارثية والمأساوية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي